169 موهوبا .. إنطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024 بجامعة الملك عبدالعزيز للمشاركة في تجارب عملية في مجال الابتكار والإبداع

إنطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024 بجامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، من أجل صنع بيئة علمية ومحتوى إثرائي متميز، وفي خلال ثلاثة أسابيع سوف يشارك 169 موهوبا في 7 مسارات علمية في برنامج موهبة الإثرائي في الإجازة الصيفية لعام 2024، علاوة على ذلك سوف يتعلم كل موهوب الموهوب ويشارك في تجارب عملية في مجال الابتكار والإبداع.

برنامج موهبة الإثرائي

تقدم جامعة الملك عبد العزيز بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز مجموعة من البرامج الإثرائية التي تنمي وتطور قدرات الواعدين بالموهبة والإبداع من أجل صنع بيئة علمية خلال ثلاثة أسابيع وسوف يتم يشارك 169 موهوبا من خلال سبعة مسارات علمية في برنامج موهبة الإثرائي، حيث يعمل البرنامج وفق منهجيات عالمية.

كما أكدت مؤسسة الملك عبدالعزيز على أن البرنامج يتضمن برامج وتدريب لرفع الكفاءة والاستعداد وبناء الخبرات، حتى يتم تخرج جيل متميز ذو كفاءة عالية في سوق العمل المحلي والدولي، قد تسارع الكثير من الطلاب على الإشتراك والالتحاق ببرنامج الموهبة.

مميزات برنامج الموهبة الإثرائي 2024

يسارع الكثير من الطلاب في موعد الإجازة الصيفية للالتحاق ببرنامج الموهبة الذي قدمته جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز، هذا لكي يستفيد الطلاب المشترك بشكل كبير من مزايا البرنامج، كما يضم البرنامج ويقبل 169 موهوب ويرعى الموهبة ويقدمها للمجتمع، ومن أهم ما يميز برنامج الموهبة لعام 2024 الآتي:

  1. توسيع مدارك المشتركين والعمل على تنمية المواهب.
  2. توفير بيئة علمية وإثرائية.
  3. ممارسة الأنشطة العلمية.
  4. خلق قدرات إبداعية.
  5. الاستثمرار الصحيح للمشتركين في الاوقات الصيفية.
  6. إبراز مجتمع من الموهوبين لإنشاء جيل مستقبل ناضج وموهوب.
  7. يوفر البرنامج معرض ختامي للمشاريع.

الفئة المستهدفة في البرنامج الإثرائي

أكدت مؤسسة الملك عبدالعزيز على أن الفئة المستهدفة في البرنامج هذا العام هي الطلاب الموهوبين من الصف الثالث المتوسط، والأول والثاني ثانوي، كما حددت جامعة الملك عبدالعزيز أن هناك 7 مسارات علمية وهي كالآتي:

  1. مسار العلوم الطبية والحيوية.
  2. مسار علم التشريح ووظائف الأعضاء.
  3. مسار الهندسة الكهربائية.
  4. مسار العمارة والتصميم الإبداعي.
  5. مسار مبادئ التصميم الهندسي.
  6. مسار التشفير.
  7. مسار علم البيانات والذكاء الاصطناعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *