متى موعد بداية الترم الأول والثاني في السعودية للطلاب 1445 واخر اخبار التقويم الدراسي الجديد

يمكنك الآن معرفة متى موعد بداية الترم الأول والثاني في السعودية للطلاب، ومع اقتراب التقويم الدراسي الجديد لعام 1446، يشهد الطلاب والطالبات وأولياء الأمور اهتمامًا متزايدًا لمعرفة ما إذا كان التقويم الدراسي سيتكون من فصلين أم ثلاثة فصول، تلك الاهتمامات جاءت نتيجة لانتشار الشائعات حول إلغاء فصل دراسي، ولكن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قامت بنفي تلك الشائعات بشكل رسمي، مؤكدة استمرارية نظام الثلاث سنوات كما هو معمول به في السنوات السابقة، كما أعلنت الوزارة أن الخطة الزمنية للعام القادم ستبدأ بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، مما يثبت الاستمرارية والاستقرار في النظام التعليمي الحالي.

متى موعد بداية الترم الأول والثاني في السعودية للطلاب

هذه وقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة أن بداية الفصل الدراسي الأول ستكون في 14 صفر 1446 هـ، على أن ينتهي في 5 جمادى الأولى 1446 هـ. وبهذا فإن بداية الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب ستكون في 15 جمادى الأولى 1446 هـ. جاءت هذه التواريخ كما هو مذكور على الموقع الرسمي للوزارة، حيث تم توضيحها بالتفصيل للطلاب والمعلمين في الجدول الجديد للتقويم الدراسي، وأشارت الوزارة أيضًا إلى أن نهاية الفصل الدراسي الثاني ستكون في 21 شعبان 1446 هـ.

التقويم الدراسي فصلين أو ثلاثة فصول

أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية استمرارية نظام الثلاث سنوات، ونفت الشائعات التي انتشرت بين الأفراد، وضحت الوزارة بداية ونهاية التقويم الدراسي وتحديد الفصول الدراسية الثلاثة، إلى جانب الإعلان عن جميع الإجازات المقررة للطلاب خلال فترة التقويم الدراسي.

تفاصيل التقويم الدراسي 1446

ها هي التفاصيل الكاملة للتقويم الدراسي الجديد لعام 1446 كما تم الإعلان عنه:

  •  يبدأ عودة المشرفين ومنسوبي مكاتب التعليم في اليوم التاسع والعشرين من شهر محرم لعام 1446 هجريًا.
  • عودة المعلمين الممارسين تكون في اليوم السابع عشر من شهر صفر 1446 هجريًا.
  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في اليوم الرابع عشر من شهر صفر 1446 هجريًا، وينتهي في اليوم الخامس من جمادى الأول 1446 هجريًا.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في اليوم الخامس عشر من جمادى الأول 1446 هجريًا، وينتهي في اليوم الواحد والعشرين من شهر شوال.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في اليوم الثاني من شهر رمضان.
  • ينتهي العام الدراسي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك وانتهاء كافة الاختبارات في اليوم الأول من شهر محرم 1447 هجريًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *