جامعة الرياض وجامعة الملك فيصل وكلية الملك فهد .. ما هو موعد التسجيل في الجامعات السعودية 1446 وما الخطوات؟

وضحت وزارة التعليم موعد التسجيل في الجامعات السعودية 1446، وجاء ذلك بالتزامن مع اقتراب موعد بداية العام الجديد، فقد جميع الخطوات المتبعة من أجل التسجيل للعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى الى أهم الشروط التي يلزم توافرها في الطلاب مع إعلانها عن الموعد المحدد الذي سوف يتم فيه بداية التسجيل ونهايته حتى يتمكن كافة الطلاب من تعبئة نموذج الالتحاق.

تاريخ التسجيل في الجامعات السعودية 1446

صرحت وزارة التعليم السعودية في بيان رسمي لها عن جميع التفاصيل الخاصة بموعد تسجيل الطلاب في الجامعة، حيث يبدأ التسجيل للبنين في جامعة الرياض من يوم 24 من شهر ذي الحجة والذي يوافق تاريخ 30 يونيو من العام الميلادي 2024،  وسوف ينتهي باب التقديم في اليوم الثامن والعشرين أي يستمر التسجيل فقط لمدة 4 أيام.

أما بالنسبة للبنات فسوف يتم بدء التسجيل من يوم 25 من شهر ذي الحجة والذي يوافق يوم الاثنين الأول من شهر يوليو الميلادي 2024  ويستمر التسجيل لمدة أربعة أيام أيضا حتى يوم 29  من شهر ذي الحجة 1445.

وقد بدأ التسجيل في جامعة الملك فيصل من يوم 20 في شهر ذي الحجة حتى يوم 24 أما عن التسجيل في كلية الملك فهد للبترول والمعادن فقد بدأ بداية من يوم 4 من شهر ذي الحجة، وسوف ينتهي في يوم الواحد والعشرين من نفس الشهر، وقد نوهت الوزارة على ضرورة الالتزام بمواعيد التسجيل.

خطوات التسجيل الجامعي 1446-2025

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الخطوات المتبعة من أجل التسجيل في الجامعات لعام 1446 وهي كالآتي:

  • اولا يلزم توافر جميع الشروط الخاصة بالتسجيل في الجامعة التي يريد الطالب الالتحاق بها.
  • ثم يتوجه الطالب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالجامعة التي يرغب الالتحاق بها.
  • يقوم بإنشاء حسابا خاصا بالطالب على موقع الجامعة.
  • يختار بعد ذلك التخصص المناسب له ثم يضغط على كلمة تقديم.
  • يلزم كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة في استمارة التسجيل بطريقة صحيحة بدون اي اخطاء مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة منه.
  • ينقر على كلمة إرسال ولكن يجب التأكد من دفع رسوم التسجيل كاملة حتى تتم الخطوات بنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *