المرور يوضح للمواطنين والمقيمين: هل يُمكن إصدار رخصة قيادة أساسية دون تدريب؟

تواصل الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، الرد على استفسارات وتساؤلات العديد من المواطنين والمقيمين عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، خاصة فيما يتعلق برخص القيادة وتجديدها، فردت على سؤال: هل يُمكن إصدار رخصة قيادة أساسية دون تدريب؟ في الوقت الذي ناشدت فيه قائدي المركبات من سرعة المشاركة في مبادرة تخفيض المخالفات المرورية التي أطلقتها خلال الفترة الماضية وتستمر حتى أكتوبر المقبل، لافتة إلى أن سدادها قبل انتهاء المهلة المقررة لها، سيتم تخفيض قيمة المخالفات الموقعة على المركبة بقيمة 50%، باستثناء مخالفات التفحيط والسرعات الذائدة.

تخفيض المخالفات المرورية

في البداية نشرت إدارة المرور عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، تنبيهًا جديدًا بشأن تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها من قائدي المركبات في كافة أنحاء المملكة، لافتة إلى أن تلك المبادرة تهدف في المقام الأول إلى تعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث على مختلف الطرق وجودة الحياة فيها، وتشمل تلك المبادرة المواطنين والمقيمين والزائرين والوافدين وكافة الفئات بلا استثناء.

المرور يوضح للمواطنين والمقيمين: هل يُمكن إصدار رخصة قيادة أساسية دون تدريب؟
المرور يوضح للمواطنين والمقيمين: هل يُمكن إصدار رخصة قيادة أساسية دون تدريب؟

وأضافت الإدارة بأن المبادرة سارية حتى يوم الثامن عشر من شهر أكتوبر المقبل،مع اقتصار الاستفادة من التخفيضات من خلال السداد أون لاين عبر منصة سداد المدفوعات أو من خلال منصة إيفاء، ولا يتطلب الأمر الذهاب إلى المقرات المرورية أو التسجيل عبر مواقعها الإلكترونية، وسيتم على الفور تخفيض قيمة المخالفات المسجلة على المركبة بنسبة 50%.

هل يُمكن إصدار رخصة قيادة أساسية دون تدريب؟

ومن ناحية أخرى، ردت إدارة المرور على سؤال من أحد المواطنين، أشار فيه إلى أنه يملك رخصة قيادة مؤقتة، فهل يُمكنه إصدار رخصة قيادة أساسية إذا بلغ من العمر 18 عامًا دون تدريب، فجاء الرد بأنه يتطلب منه مراجعة مدرسة القيادة، ثم القيام بتقديم طلب رسمي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمرور أو وزارة الداخلية.

ومن ناحية أخرى، تم الإعلان رسميًا عن بدء انطلاق مزاد اللوحات الإلكتروني اليوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024 من خلال منصة أبشر الإلكترونية، من أجل الحصول على لوحات المركبات المميزة بالتسجيل وفق الخطوات الأساسية المعروفة عبر المنصة التابعة لوزارة الداخلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *