الجوازات توضح هل الدخول لقطر عبر منفذ سلوى يتوجب وجود جواز ولا الهوية تكفي؟

توضيحات مستمرة من المديرية العامة للجوازات عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، خلال الرد على استفسارات وتساؤلات الكثير من المواطنين والمقيمين والوافدين الواردة إليها، ومؤخرًا  ردت على استفسار من أحد المواطنين بشأن الإجراء المطلوب من أجل دخول قطر منفذ سلوى بشكل سلس ومباشر ودون قيود، وهل يتم السفر من خلال الهوية الوطنية أم يتطلب الأمر وجود جواز سفر ساري؟

الدخول لقطر عبر منفذ سلوى

وردًا على سؤال: هل الدخول لقطر عبر منفذ سلوى يتوجب وجود جواز ولا الهوية تكفي؟ جاء الرد من المديرية كالتالي: بأنه يُمكن لي مواطن سعودي من السفر إلى دولة قطر عبر منفذ سلوى من خلال الهوية الوطنية فقط، مع مراعاة ألا تقل صلاحيتها عن 3 أشهر عند السفر لقطر أو لأي دولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج، لافتة إلى أنه لمعرفة الإجابة عن أي سؤال يُمكن زيارة الموقع الرسمي للمديرية على الإنترنت.

موقف جواز السفر المنتهي

ومن بين الأسئلة التي أجابت عنها أيضًا الجوازات عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، كان سؤال موجه من أحد المواطنين، يسأل فيه أنه يمتلك جواز سفر منتهي الصلاحية، ويرغب في تجديده واستبداله بالجواز الإلكتروني، متسائلًا: هل هناك إجراء معين للاستبدال الجواز العادي بالإلكتروني؟ فجاء الرد من المديرية أيضًا، بأنها أتاحت لجميع المستفيدين الحصول على الجواز الإلكتروني الجديد بعد إتمام تقديم الطلب والموافقة عليه، وذلك في إطار سعيها المستمر لتطوير خدماتها المقدمة والعمل على إثراء تجربة المستفيدين وتقديم أجود الخدمات لهم.

الجوازات تحسم الجدل: هل الدخول لقطر عبر منفذ سلوى يتوجب وجود جواز ولا الهوية تكفي؟
الجوازات تحسم الجدل: هل الدخول لقطر عبر منفذ سلوى يتوجب وجود جواز ولا الهوية تكفي؟

اشتراطات السفر للخارج

كانت المديرية قد نشرت عبر صفحتها على المنصة أيضًا، اشتراطات السفر للخارج، مع الأخذ في الاعتبار أنه عند الوصول إلى المقصد الذهاب إليه المواطن، عليه القيام بتسجيل جواز السفر الخاص به لدى ممثليات المملكة الرسمية في الخارج، تحديدًا عبر موقع وزارة الخارجية الإلكتروني الرسمي على الإنترنت، مع ضرورة أن تكون بيانات جواز السفر مقروءة وواضحة ومدون بها كافة البيانات الشخصية ويكون ساري الصلاحية وغير منتهي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *