“نحو نهائي مبكر” ألمانيا تهزم الدنمارك بنتيجة 2-0 وتعبر إلى دور ربع نهائي يورو 2024

حجز منتخب ألمانيا بطاقة الصعود الثانية إلى دور ربع نهائي يورو 2024، لينتظر الفائز من مباراة أسبانيا وجورجيا القادمة، وكانت المباراة التي جمعت بين ألمانيا والدنمارك مثيرة من جميع الاتجاهات، حيث الأجواء والتقلبات الجوية والأمطار الغزيرة وأيضا الأهداف الملغاة لأسباب مختلفة، وفي النهاية تمكنت الماكينات الألمانية من حسم الأمور لصالحها بنتيجة 2-0 على منتخب الدنمارك العنيد.

مباراة ألمانيا والدنمارك

مباراة ألمانيا والدنمارك هي من أقوى المباريات التي قد تشاهدها في بطولة اليورو 2024، فقد بدأ المنتخبان بالمباغتة بالهجوم على المرمى، وفي الدقيقة الخامسة كان هناك هدفا لصالح ألمانيا نتيجة الضغط المستمر على منتخب الدنمارك في الدقائق الأولى من المباراة برأٍية من ركنية، ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو تم إلغاء الهدف نتيجة وجود خطأ على اللاعب كيميتش، ليستمر التعادل بدون اهداف.

طوال الشوط الأول يحاول المنتخب الألماني إحراز الهدف الأول، ولكن دفاعات الدنمارك ليست هينة، بل دفاع متكتل وصلب يقف أمام الهجمات الألمانية، فيما يلعب الهجوم الدنماركي على المرتدات التي مثلت خطورة كبيرة على مرمى الألمان.

أمطار غزيرة تعطل المباراة

الأمطار تقطع على جماهير ملعب بروسيا دورتموند متعة كرة القدم في الدقيقة 35 في مباراة مليئة بالإثارة بين منتخبي الدنمارك وصاحب الأرض والجمهور، حيث استمرت الأمطار تهطل بغزارة لدقائق، مما أدى لخروج اللاعبين من أرض الملعب إلى غرف الملابس انتظارا لهدوء المطر.

وعلى الرغم من تلك الأجواء الصعبة والتي قد يتم إلغاء المباراة وتأجيلها بسببها، نجد على الجانب الآخر مجموعة من الجمهور في مقاعد تم إجلاؤها من الجمهور بسبب غزارة الأمطار يرقصون ويحتفلون.

استئناف المباراة بعد توقف المطر

بدأت عمليات الإحماء من جديد للفريقين، كي تبدأ المباراة من جديد بين ألمانيا والدنمارك في ثمن نهائي يورو 2024، وتم استئناف اللعب من حيث توقفت في الدقيقة 35، وتبدأ بهجمة خطيرة للمنتخب الالماني كادت تسفر عن هدف أول ولكن تصدى لها حارس الدنمارك ببسالة.

في الدقيقة 45 الفرصة الأخطر للمنتخب الدنماركي يتصدى لها الحارس نوير، ويحاول المهاجمين استكمالها ليتصدى الدفاع الالماني ببسالة بالغة، وانتهى الشوط الأول بدون أهداف للفريقين.

الشوط الثاني هدف ملغي وهدفين للماكينات الألمانية

بدأ الشوط الثاني بضغط من الدنمارك أسفر عن هدف الدقيقة 49 ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل بعد تدخل تقنية الفيديو، وهكذا يتبادل الفريقان الهجمات في مباراة ولا أروع استمتع بها عشاق كرة القدم الأوروبية، ويحصل الألمان على ضربة جزاء في الدقيقة 52 ليتم تسجيل الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 53 من زمن المبارة، وتصبح النتيجة 1-0 لصالح ألمانيا.

هجمة تلو الأخرى للألمان تكاد تسفر عن أهداف أخرى ولكن العارضة تقوم بدورها في حماية مرمى الدنمارك، في الدقيقة 68 سجلت الماكينات الألمانية الهدف الثاني عن طريق لاعبه المهاجم جمال موسيالا رقم 10، ليقضي على آمال الدنمارك في الصعود، النتيجة الآن 2-0.

صعود ألمانيا إلى دور ربع النهائي

هكذا تصعد ألمانيا إلى دور الثمانية وتبقى بانتظار الفائز من مباراة منتخب أسبانيا وجورجيا، وبالطبع التوقعات جميعها تصب في مصلحة الماتادور الإسباني، ليكون اللقاء المرتقب بين أسبانيا وألمانيا في ربع نهائي يورو 2024، إلا إذا حدثت مفاجأة غير متوقعة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *