إتاحة مكالمات واتساب دون الحاجة إلى حفظ الأرقام في جهات الاتصال بالنسخة التجريبية

مكالمات واتساب كان مستخدمي تطبيق واتس آب  يتعرضون لمعضلة إجراء مكالمات صوتية أو فيديو داخل التطبيق دون الحاجة إلى حفظ أرقام الاتصال أولًا في دفتر العناوين بالهاتف، ولكن التطبيق منذ أيام قليلة طور نسخة تجريبية للمستخدمين لحل هذه المعضلة.

تحديث واتس اب إجراء مكالمات واتساب  دون حفظ جهات اتصال

دشن مطوري تطبيق واتس آب نسخة تجريبية من التطبيق لتجريب ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إجراء المكالمات سواء الصوتية أو الفيديو دون الحاجة إلى حفظ الأرقام في جهات الاتصال.

وتتضمن شاشة النسخة التجريبية على زر جديد تجعل عملية الاتصال سهلة؛ حيث عند الضغط عليه سوف تظهر نافذة منبثقة مثل نافذة طلب الأرقام بالهاتف، تستطيع من خلالها الاتصال برقم شخص ما حتى لو كان هذا الرقم غير محفوظ داخل هاتفك.

وتعد هذه الميزة مفيدة للمستخدم الذي يريد إجراء مكالمة سريعة لأرقام جديدة أو جهات اتصال مؤقتة، ولا يريد تخزينها في دليل الجوال الخاص به.

إجراء مكالمات واتس آب دون حفظ رقم الهاتف
إجراء مكالمات واتس آب دون حفظ رقم الهاتف

وهذه الميزة أصبحت متوفرة لعدد من المستخدمين الذين قاموا بتحديث التطبيق إلى إصدار 2.24.13.17 بحسب موقع WABetaInfo المختص بأخبار النسخ التجريبية لتطبيق واتساب.

وفي حالة نجاح النسخة التجريبية سوف يستطيع المستخدمون الاتصال بالأرقام غير المحفوظة على الفور عبر التطبيق بالإضافة إلى ميزة حفظ الرقم كجهة اتصال جديدة أو إرسال رسالة للرقم دون الحاجة إلى إجراء مكالمة بعد طلبه.

مكالمات الواتس اب لا تعمل

قد يواجه بعض المستخدمين مشكلة مكالمات الواتس آب لا تعمل ويرجع ذلك لعدة أسباب، يمكن حلها من خلال:

  • تحديث نسخة تطبيق الواتس آب المثبتة على هاتفك الجوال.
  • تأكد من اتصال هاتفك بشبكة الإنترنت عن طريق واي فاي بدلًا من اتصال البيانات أو العكس؛ لأن سبب المشكلة هو أن الشبكة المستخدمة في الوقت الحالي لم تجهز بشكل صحيح؛ لإجراء المكالمات عن طريق برتوكول بيانات المستخدم الأمر الذي يجعل مكالمات الواتس اب لا تعمل.
  • في حالة عدم تمنك من إجراء المكالمة أو استقبالها عقب إجراء الخطوة السابقة، ابحث في إعدادات الأمان المحددة في جهاز الرواتر الخاص بك، وأيضًا إعدادات جدار الحماية “Firewall” أنها لا تمنع عدد من أنواع الاتصال التي تسمح بإجراء مكالمات واتساب.
  • إذا كان هناك مشكلة في إعدادات الاتصال في جدار الحماية وبيانات المستخدم، ينبغي عليك زيارة أقرب فرع للخدمة أو مدير شبكة واي فاي لمعرفة المزيد من المعلومات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *