ما الإجراءات المطلوبة عند قبول اعتراض الضمان دون ظهور الاهلية؟ الموارد البشرية تجيب

اعتراض الضمان دون ظهور الاهلية حددت وزارة الموارد البشرية الإجراءات اللازمة من مستفيد الضمان في حالة الموافقة على الاعتراض؛ حتى يودع راتب الضمان الشهري بأثر رجعي في حسابه البنكي لمساعدته على تلبية احتياجاته المعيشية، موضحة كيفية معرفة قيمة الراتب عن طريق حاسبة الضمان.

خطوات اعتراض الضمان دون ظهور الاهلية

رد الحساب الرسمي لوزارة الموارد البشرية عبر منصة إكس عن تساؤل أحد المتابعين بشأن ماذا يفعل بعد وصول الموافقة على الاعتراض دون ظهور نتيجة أهلية الضمان.

أوضحت الوزارة أنه ينبغي على المستفيد في تلك الحالة إرسال بيانات العائل الشخصية إلى الوزارة، وتشمل هذه البيانات الاسم، رقم الهوية الوطنية، ورقم الجوال حتى تستطيع الوزارة خدمته.

الاجراءات المطلوبة عند قبول الاعتراض على الضمان دون ظهور الاهلية
الاجراءات المطلوبة عند قبول الاعتراض على الضمان دون ظهور الاهلية

والجدير بالذكر أنه عقب قبول الاعتراض في الضمان، وتغير حالة الاعتراض إلى قبول نهائي فإن وزارة الموارد البشرية سوف تضع اسم المستفيد ضمن قائمة نتيجة أهلية الضمان التي يعلن عنها كل شهر، ثم يودع معاش الدفعة بأثر رجعي في الشهر التالي.

هل قبول الاعتراض في الضمان يعني مؤهل؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن قبول الاعتراض دليل على أهليته للحصول على راتب الضمان؛ لأن الاعتراض عبارة عن طلب من المستفيد أن تدرس حالته بعد إعلان النتيجة.

وأشارت الوزارة في حالة رفض الاعتراض لا يستطيع المستفيد تقديم طلب آخر؛ موضحة أن أسباب رفض الطلب تختلف من مستفيد لأخر، وتوضح سبب الرفض عند الاستعلام عن حالة طلب الاعتراض.

طريقة استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

أتاحت وزارة الموارد البشرية للمستفيد خدمة حاسبة الضمان المطور التي تتيح له معرفة قيمة الراتب الشهري الذي سوف يودع في حسابه البنكي، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • زر رابط الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية.
  • اضغط على أيقونة بوابة الضمان الاجتماعي.
  • سجل الدخول على حسابك الشخصي بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • اختار حقل الحاسبة التقديرية للضمان الاجتماعي.
  • أجب على الأسئلة الظاهرة أمامك هل أن رب أسرة أم فرد مستقل؟، وعدد التابعين.
  • خلال ثوان معدودة سوف يظهر لك قيمة الراتب الشهري المستحق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *