4 نباتات منزلية تخفف الحر لازم تكون في بيتك .. اشتريهم من أي مشتل

مع دخول موجات الحر وارتقاع درجات الحرارة في الصيف، توجد عدة نصائح من قبل الخبراء حيث يتم استخدام نباتات منزلية تخفف الحر، كأفضل حل من أجل تخفيف درجات الحرارة في المنزل خلال الصيف، كما أن بعض النباتات تساعد على تلطيف الجو  وتبريده داخل المنزل وذلك عبر عملية النتح، وتعمل تلك العملية على سحب المياه من جذور النباتات ومن ثم تقوم بتبخيره من الأوراق والسيقان والأزهار للهواء المحيط، وللتعرف على أهم تلك النباتات تابعوا السطور التالية بالمقال.

نبات الذلب ثلاثي الحزمة من أفضل نباتات منزلية تخفف الحر

يعتبر بات اللب ثلاثي الحزمة من أهم نباتات منزلية تخفف الحر وتعمل على تلطيف الجو في المنزل، كما أن هذا النبات يعمل على تصفية السموم والعمل على إطلاق الأكسجين، وهو رائع الاستخدام بغرفة النوم، ويحتاج هذا النبات للقليل من الماء، وينمو هذا النبات بالضوء المتوسط.

نبات الألوفيرا لتخفيف الحر

يعتبر الصبار من أفضل النباتات المحتوية على عصارة، والذي يعمل على تبريد الهواء المحيط بك، فهو من بين النباتات الموجودة بالصحراء والتي تعمل على إغلاق المسام الخاصة بها ، ويقوم بامتصاص الماء خلال الأوقات الأكثر حرارة في النهار، وتعمل على إفراز هذا الماء في الليل، وبالتالي يساعد على تلطيف الهواء المحيط، وحتى. تحافظ على نبات الصبار، قم بريه بطريقة صحيحة مع ضرورة وضعه في الضوء الساطع، لأن طريقة الري الغير صحيحة أو انخفاض الضوء الواصل إليه تؤدي لتحول لونه إلى  اللون البني.

نبات السرخس لتلطيف الجو

يعتبر نبات السرخس من أفضل النباتات المستخدمة في تلطيف الجو، فهو ليس من النباتات الصحراوية ولكنه يعمل على تبريد الهواء، حيث يقوم هذا النبات بإفراز مباه على سطحها، وبالتالي يقوم بتبخير هذا الماء، فهو مبرد جيد للهواء ولكن بالمنازل عالية الرطوبة، فإن هذا النبات يعاني حيث تتساقط أوراقه ويتحول إلى اللون البني.

نبات زنبق السلام

يعتبر من أهم النباتات التي تتم زراعتها في المنزل، حيث تعمل أوراق هذا النبات على القيام بعملية النتح وكذلك تعمل على تبخير المياه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *