قدم ساعتك 60 دقيقة”.. إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 والعودة للتوقيت الشتوي بعد قرار مجلس الوزراء ما هي الحقيقة

لقد انتشرت في الأيام الأخيرة الماضية بعض الأخبار حول إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، حيث يأتي ذلك بعد قرار مجلس الوزراء المصري يخص تحديد مواعيد غلق المحلات وإجراءات مشددة لهذا الأمر، للمزيد من التفاصيل حول حقيقة هذا الأمر وأهمية التوقيت الصيفي وموعد تطبيق التوقيت الشتوي تابعوا معنا.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

تمر مصر في الاونة الحالية بأزمة الطاقة والكهرباء، ويأتي إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 لهذا قد قرر مجلس الوزراء المصري غلق المحلات العامة الساعة 10 مساء بداية من أول شهر يوليو 2024، وبالنسبة الى التوقيت الصيفي يكون آخر موعد للمحلات هو الساعة 12 منتصف الليل، ولقد تداولت العديد من المواقع للتواصل الاجتماعي أخبار بخصوص إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024.
ونجد انه الى الآن لم تصدر الحكومة المصرية أي قرار رسمي بإلغاء التوقيت الصيفي أو تأكيد أو نفي ذلك الخبر، لذلك فأن التوقيت الصيفي مازال معمولا به في مصر.

ولقد جاء قرار غلق المحلات في الساعة 10 مساءً كإجراء مؤقت ليساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء في أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تمر بها البلاد، ولا توجد علاقة بين غلق المحلات في العاشرة مساء بالتوقيت الصيفي، وسوف تعود الحكومة المصرية إلى العمل بالتوقيت الصيفي مع إنتهاء الأزمة.

أهمية تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

من المهم تطبيق التوقيت الصيفي لأنه يساعد على:
توفير مصادر الطاقة ويساعد في تقليل استهلاك الكهرباء.
يتم قضاء وقت أطول لبقاء المواطنين خارج المنزل في ظل زيادة الساعات النهارية.
يساعد على تقليل حوادث السيارات، لأن القيادة في فترة النهار تكون أكثر أمانا.
يساعد التعرض لأشعة الشمس الى الناس ليتم الحصول على المصدر الأساسي لـ فيتامين (د).

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

ويتم التساؤل حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024، حيث سيكون في يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024 عند الساعة 12:00 صباحًا، وسوف يتم العمل على تأخير الوقت من الساعة 12 في خلال صباح يوم الجمعة، وحتى تمام الساعة 11 من ليلة يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، على أن يكون بواقع 60 دقيقة فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *