الموارد البشرية ومعهد البحوث الفلكية يوضحان موعد رأس السنة الهجرية بالسعودية

انتهت الأعياد الإسلامية بانتهاء عيد الأضحى والذي يأتي في آخر شهور السنة الهجرية، ويرغب الكثير في معرفة متى يأتي رأس السنة الهجرية بالسعودية، وأيضاً معرفة هل هذا اليوم يعد اجازة رسمية أم لا، وهذا ما تقوم وزارة الموارد البشرية بتوضيحه بعد اعتماده من قبل السلطات السعودية والإعلان عنه، ومع انتهاء كل شهر هجري يتم استطلاع الهلال لمعرفة بداية الشهر الهجري الجديد.

موعد رأس السنة الهجرية بالسعودية

قام معهد البحوث الفلكية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد رأس السنة الهجرية بالسعودية لعام 1446، والتي قد أوضحت أن بداية العام الهجري تكون في يوم الأحد المقبل والموافق يوم 30 يونيو من الشهر الجاري لعام 2024 هو الأول من محرم لعام 1446.

هل يوم رأس السنة الهجرية إجازة رسمية لموظفي الهيئات الحكومية؟

وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل معهد البحوث الفلكية عن موعد رأس السنة الهجرية، فقد تم تحديد أن هذا اليوم هو إجازة رسمية للعاملين بالقطاع العام، وبذلك يحصل العاملين بالهيئات الحكومية على ثلاث أيام اجازة، حيث أن يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعية والأحد اجازة رأس السنة، على أن يستأنف العاملين الدوام في يوم الاثنين الموافق أول شهر يوليو.

إحياء ذكرى الهجرة النبوية

يحتفل المسلمين من كل عام بهذه الذكرى النبوية الشريفة وهي هجرة رسول الله صل الله عليه وسلم، مع صاحبه وصديقه أبو بكر الصديق عندما أمر الله سبحانه وتعالى نبيه محمد، بترك مدينة مكة المكرمة والهجرة إلى المدينة المنورة، والتي كان يطلق عليها يثرب في ذلك الوقت.

وبهذه الذكرى النبوية كانت بداية السنة الهجرية والتي تبدأ بشهر محرم، وسمي شهر محرم بهذا الإسم لأنه أحد الأشهر الحرم الأربعة التي حرم الله سبحانه وتعالى فيها القتال على المسلمين.

متى يكون موعد صرف رواتب العاملين بالهيئات الحكومية؟

قامت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد صرف رواتب الموظفين، والتي تقرر صرفه يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024، وقد تم إيداع الرواتب والتي يستمر صرف الرواتب لحين انتهاء دوام البنوك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *