احصل على خصم 25% من تكلفة السفر : تعرف على شروط تخفيض تكلفة سفر المعلمين بالسعودية 2024

أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية السياحية في الأحساء، شاكر العليو عن بدأ تخصيص برنامج يستهدف تخفيض تكلفة سفر المعلمين بشرط الحجز المسبق، هذا لأن الكثير من المعلمين يشتكون أن الإجازات الخاصة بهم تكون في ذروة موسم السياحة وتكون أسعار تذاكر الطيران مرتفعة، وقد أشار السيد شاكر العليو على أن الحجوزات المسبقة تتيح فرصة الحصول على خصومات تصل إلى 25%.

تخفيض تكلفة سفر المعلمين

الكثير من المعلمين يشتكون من زيادة أسعار تذاكر الطيران أثناء الحصول على الإجازة الخاصة بهم، وبكل أسف تتزامن هذه الإجازة مع موسم السياحه، وقد أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية السياحية في الأحساء، شاكر العليو عن بدأ تخصيص برنامج يخص المعلمين من أجل تخفيض تكلفة سفر المعلمين والحصول على تذاكر سفر مخفضة بشرط الحجز المسبق.

كما نصح خبراء في السفر والسياحة أن الحجز قبل 5 أشهر من ميعاد الإجازة الدراسية سوف يساهم في توفير 25% من تكلفة السفر، علاوة على ذلك أشاروا إلى إمكانية تعديل الميعاد إذا كان هناك أمر ما ودفع غرامة رمزية، أو استرداد المال بشكل كامل إذا ألغيت الرحله لأي سببا ما.

سبب إرتفاع أسعار الطيران خلال موسم إجازة المعلمين

لقد أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية السياحية في الأحساء على أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الطيران في وقت موسم إجازة المعلمين هو أن الإجازة شهرين فقط، بالإضافة إلى أن الوجهات السياحية قليله و محدودة، وهذه أهم أسباب إرتفاع تكلفة السفر أثناء إجازة المعلمين.

كما أشاد الخبير الدولي في اقتصاديات السياحة، خالد آل دغيم بدور المعلمين المهم في إنشاء جيل للمستقبل ومن الضروري أن نعمل على دعمهم و نساعدهم في الحصول على إجازة بسعر مناسب والعمل على تخفيض تكلفة سفر المعلمين والحصول على تذاكر سفر مخفضة، وقد أكد على أن الحل المقترح في الحجز المبكر هو حل مثالي وسوف يوفر الكثير من المصاريف الزائدة على المعلمين سواء عند الذهاب أو عند عودة المعلمين إلى البلاد مرة أخرى.

نصائح للحصول على تخفيض تكلفة السفر

هناك بعض النصائح لكي تحصل على تذاكر سفر مخفضة وهي كالآتي:

  1. قم بإختيار الإجازة في أيام الأسبوع الأقل سعرا و أبتعد عن الحجز في يوم الجمعه لإنه الأعلى سعرا.
  2. أختر الرحلات التي تكون في وقت مبكر لأنها الاقل سعرا.
  3. قم بالتسجيل في مواقع الحجز للحصول على إشعارات بالعروض، ربما تستفيد بعرض تخفيض على الرحله.
  4. عليك استخدام وضع المتصفح المخفي عند البحث عن تذاكر الطيران.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *