وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تحدد موعد صرف راتب المعين المتفرغ لشهر حزيران 2024

انتشرت الاخبار مؤخرا عن موعد صرف راتب المعين المتفرغ. حيث قد أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية اليوم الجمعة عن أسباب تأخير صرف راتب المعين المتفرغ لشهر حزيران. وموعد الصرف الجديد لراتب المعين المتفرغ. حيث انه راتب شهري تقدمه الحكومة العراقية للأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة التي تمنعهم من العمل بشكل كامل، بهدف مساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية والعيش بكرامة.

موعد صرف راتب المعين المتفرغ

عادة ما يتم صرف راتب المعين المتفرغ بين 20 و25 من الشهر الميلادي. ومع ذلك لم يتم صرف راتب شهر حزيران للمستفيدين حتى الان. وقد كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن أسباب التأخير وأعلنت أن تزامن موعد الصرف مع أيام عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى يومي الجمعة والسبت، أدى إلى تأخر وصول التمويل من وزارة المالية. وأكدت هيئة حقوق ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة أنها أكملت جميع الإجراءات الإدارية والفنية لصرف راتب المعين المتفرغ لشهر حزيران. ومن المتوقع أن يتم صرف الراتب في مطلع الأسبوع الأول من شهر تموز 2024.

شروط الحصول على راتب المعين المتفرغ

استعرضت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين للحصول على راتب المعين المتفرغ. وتشمل هذه الشروط.

  1. أن يكون المتقدم من ذوي الإعاقة الحركية أو البصرية أو السمعية أو الذهنية.
  2. أن تكون نسبة الإعاقة 80% أو أكثر.
  3. أن يكون المتقدم عاطلاً عن العمل بشكل كامل.
  4. أن لا يكون المتقدم متقاعدا من أي جهة حكومية أو غير حكومية.
  5. أن لا يكون للمتقدم أي مصدر دخل آخر يتجاوز الراتب التقاعدي.

اهداف صرف راتب المعين المتفرغ

يهدف راتب المعين المتفرغ إلى مساعدة ذوي الإعاقة على تلبية احتياجاتهم الأساسية وتحسين جودة حياتهم. وأكدت الوزارة التزامها بتقديم الدعم اللازم لهذه الفئة وضمان حصولهم على حقوقهم. وستواصل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية متابعة الوضع والتأكد من صرف الرواتب في الموعد المحدد. ودعت الوزارة المستفيدين إلى الصبر والتفهم، مؤكدة أنها تبذل كل الجهود الممكنة لضمان صرف الرواتب في الوقت المناسب. وقد ساهم راتب المعين المتفرغ الي مساعدة ذو الاعاقة علي مواصلة حياتهم الطبيعية واحتياجتهم من الدواء والسكن والطعام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *