متي موعد تطبيق قرار تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر منصة مساند؟ الموارد البشرية توضح الأمر

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية موعد تطبيق قرار تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر منصة مساند وذلك في إطار مبادراتها الرامية إلى تطوير قطاع العمالة المنزلية وتحسين بيئة العمل للعمال وضمان حقوقهم. ويهدف هذا القرار إلى تعزيز الشفافية والحد من التعاملات النقدية، وتوفير آلية سهلة وآمنة لصرف رواتب العمال و1 يوليو 2024 بدء تطبيق القرار على العمالة المنزلية الجديدة القادمة للمملكة لأول مرة و1 يناير 2025 إلزام أصحاب الأعمال بتحويل رواتب العمالة المنزلية التي يبلغ عددها 4 فأكثر عبر منصة مساند وستقوم الوزارة بالإعلان عن تواريخ لاحقة لتطبيق القرار على باقي فئات العمالة المنزلية.

موعد تطبيق قرار تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر منصة مساند

تقدم العديد من البنوك السعودية خدمة تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر تطبيقاتها الإلكترونية:

  • وذلك بعد ربط الحساب المصرفي لصاحب العمل بحساب العامل في منصة مساند.
  • كما يمكن لأصحاب العمل تحويل رواتب عمالهم من خلال المحافظ الرقمية المعتمدة لدى البنك المركزي السعودي، مثل stc pay وأبيل.
  • كذلك يمكن تحويل الرواتب من خلال زيارة أي فرع من فروع البنوك التي تقدم خدمة تحويل رواتب العمالة المنزلية.

مميزات تحويل الرواتب عبر مساند

من أهم مميزات تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر مساند منها ما يلي:

  • توفر المنصة سجل دقيق لجميع عمليات تحويل الرواتب، مما يسهل على الجهات الرقابية متابعة التزام أصحاب العمل بدفع مستحقات العمال.
  • كذلك تعد منصة مساند منصة آمنة وموثوقة، حيث تخضع لمعايير أمنية عالية تضمن حماية البيانات المالية لكل من صاحب العمل والعامل.
  • توفر المنصة واجهة سهلة الاستخدام تتيح لأصحاب العمل تحويل رواتب عمالهم بسهولة وسرعة.
  • كما تلغي المنصة الحاجة إلى استخدام الطرق التقليدية لدفع الرواتب، مثل النقود أو الشيكات، مما يوفر الوقت والجهد على كل من صاحب العمل والعامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *