هيئة تقويم التعليم والتدريب توضح موعد فك الحجب عن درجة اختبار قياس عقب إعادته

متى يتم فك الحجب عن درجة اختبار قياس عقب إعادته وما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها في هذه الحالة؟ حيث أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن وجود مجموعة من الإجراءات التي من الضروري اتخاذها في حالة التعرض لحجب درجة اختبار قياس نتيجة عن اختلاف الأداء، وأوضحت عدد من الأمور الهامة الأخرى عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس.

توضيح هام من هيئة تقويم التعليم

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن الإجراءات التي ينبغي اتخاذها عند حجب درجة اختبار قياس، حيث أكدت الهيئة على وجود عدد من الضوابط عند اختلاف الدرجات في اختبار قياس ويتم إيقاف الدرجة لحين إعادة الاختبار، وأجابت هيئة تقويم التعليم والتدريب على سؤال شخص مستفيد بما يتعلق بإعادة فك الحجب عن درجة الاختبار إذا تم الحصول على درجة مقاربة للاختبار.

لذلك أوضحت الهيئة أن الحصول على درجة عالية لا يعني إيقاف درجة قياس، ولكن وجود فرق كبير في الدرجات بين الاختبارات السابقة والاختبار الحالي يتم تصنيفه على أنه اختلاف في الأداء، وهذا الأمر يحدث لأقل من 1% من الأشخاص المتقدمين للاختبار.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

مبدأ اختلاف الأداء

أضافت أن الدراسات السابقة أثبتت أن القدرات العقلية في الغالب تتسم بالاستقرار والثبات، ولا يمكن أن يحدث بها اختلاف كبير خلال فترة وجيزة، وهذا المعروف باسم مبدأ اختلاف الأداء ويتم تطبيقه من قبل مؤسسات تهتم بمجال القياس، وأوضح المركز أنه يتم احتساب درجة الاختبار المعاد في حالة كان متقاربة، وإذا كانت مختلفة تلغى الدرجة الموقفة ويتم اتخاذ معاملة بإجراء قانوني وتطبق على 20% من الحالات.

أجابت هيئة تقويم التعليم عن سؤال متى يتم فك الحجب عن درجة اختبار قياس عقب إعادته والذي يوضح الإجراءات المتبعة في هذه الحالات، والإعلان عن الحالة التي يتم بها احتساب الدرجة الأعلى أو ترك الدرجة المتقاربة، مع العلم أن المركز يقوم دوريًا بتحديد المواعيد الخاصة بأداء اختبارات قياس المختلفة عبر الصفحة الرسمية على منصة إكس وعبر الموقع الإلكتروني، ويقوم بتحديد كافة المهام الخاصة بأداء تلك الاختبارات وتوضيح أمور اخرى متعلقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *