خطوات إضافة الأبناء الأكبر من 18 عام تابعين للأم في حساب المواطن

يتساءل الكثير من المواطنين عن خطوات إضافة الأبناء الأكبر من 18 عام تابعين للأم في حساب المواطن، من أجل استحقاق الدعم الشهري، وهو ما أوضحه البرنامج خلال رده على الاستفسارات الواردة إليه عبر صفحته الرسمية على منصة إكس، وذلك بالتزامن مع صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر يوليو الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي له.

خطوات إضافة الأبناء الأكبر من 18 عام تابعين للأم

جاء استفسار إلى موقع حساب المواطن الرسمي لخدمات المستفيدين لامرأة تقول أنها مطلقة ولديها أبناء تابعين، وتم رفض نزول دعم لها بسبب عدم إرفاق وثائق صك الحضانة أو الولاية، مع العلم أن التابعين أكبر من 18 عام، فماذا يجب إرفاقه؟ فأجاب البرنامج من خلال موقعه على منصة إكس أنه في حالة كان الأبناء أكبر من عمر الولاية وغير مضافين للأب، يمكن للأم إرفاق شهادة ميلاد الأبناء أو بطاقة عائلة الأم لإضافة التابعين إليها.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

كذلك قدم حساب المواطن الفرصة لجميع المواطنين من أجل الاستعلام عن أهلية حساب المواطن بكل سهولة من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية، كل ما تحتاجه فقط تنفيذ الخطوات التالية:

  • توجه مباشرةً إلى المنصة الإلكترونية الرسمية لحساب المواطن.
  • سجّل الدخول إلى الموقع بواسطة بيانات حسابك الشخصية.
  • من الواجهة الرئيسية قم بالنقر على دراسة الأهلية.
  • انقر على أيقونة دراسة الأهلية، ثم أدخل بيانات التسجيل المطلوبة منك بالكامل.
  • بمجرد الانتهاء منها قم بالنقر على زر استعلام وخلال ثواني معدودة ستظهر لك النتيجة.

أعلن حساب المواطن عن خطوات إضافة الأبناء الأكبر من 18 عام تابعين للأم والتي تسهل على جميع الأمهات الأرامل أو المطلقات إضافة الأبناء بدون التعرض لأي مشكلات، وأكد الحساب على المستندات المطلوب تقديمها لإتمام الخدمة.

استمرار صرف الدعم الإضافي

جدير بالذكر أن البرنامج كان قد أعلن من قبل عن استمرار صرف الدعم الإضافة بموجب أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين حتى نهاية العام الجاري 2024، وبالتالي فإن دفعة شهر يوليو المقرر صرفها في العاشر من الشهر المقبل ستتضمن الدعم العادي والإضافي لكافة المستفيدين عبر حساباتهم البنكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *