“مؤهل/ غير مؤهل” متي تنزل أهلية دعم ريف هذا الشهر؟ البيئة توضح خطوات استعلام الدعم الريفي برقم الهوية

وضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة عبر صفحتها الإجابة على السؤال الأكثر شيوعا متي تنزل أهلية دعم ريف هذا الشهر؟ موضحة رابط وخطوات الاستعلام عن الدعم الريفي برقم الهوية، حيث تعد أهلية دعم ريف من أهم المواضيع التي تشغل بال المستفيدين من برنامج دعم الريف في المملكة العربية السعودية، وذلك لمعرفة حالة الطلب مؤهل او غير مؤهل للحصول على الدعم الريفي شهريا.

متي تنزل أهلية دعم ريف هذا الشهر؟

للحصول على دعم ريف، يجب على المتقدمين التسجيل في البرنامج من خلال البوابة الإلكترونية منصة ريف، فعملية التسجيل تتطلب إدخال بيانات شخصية دقيقة وتقديم المستندات المطلوبة التي تثبت أهلية المتقدم للحصول على الدعم، وبعد إتمام عملية التسجيل وتقديم جميع المستندات المطلوبة، تبدأ الجهات المختصة في الوزارة بفحص بيانات المتقدمين بشكل دوري للتأكد من استيفائهم للشروط والمعايير المحددة، وتستغرق هذه العملية عادةً حوالي 60 يوم عمل، وقد تمتد في بعض الحالات إلى 3 أشهر، ومن ثم يتم الإعلان عن أهلية ريف في أواخر الشهر الميلادي الذي يلي موعد صرف الدعم.

موعد صرف الدعم الريفي

وضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة ان الدعم الريفي ينزل شهريا في حسابات المستفيدين البنكية، بداية من اليوم الأول وحتي العاشر من كل شهر ميلادي، مؤكدة الوزارة ان إيداع الدعم يختلف من بنك لأخر وذلك حسب القطاع الذي ينتمي اليه المستفيد.

الاستعلام عن أهلية ريف

تستطيع الآن من خلال الخطوات التالية الاستعلام عن حالة القبول أو الرفض في برنامج الدعم الريفي المقدم من وزارة البيئة والمياه والزراعة:

  1. تسجيل الدخول إلى رابط منصة ريف.
  2. كتابة الاسم وكلمة المرور ثم الضغط على زر دخول.
  3. من القائمة الجانبية، يجب اختيار الخدمات الإلكترونية.
  4. بعد ذلك يجب اختيار دراسة الأهلية، ثم اختر حالة الطلب.
  5. الان تجد حالة الطلب (مؤهل / غير مؤهل / يتم دراسة الطلب).

في حال عدم تأهلك وظهور حالة “غير مؤهل”، يمكنك تقديم اعتراض على نتائج الأهلية إلكترونيًا دون الحاجة إلى زيارة المقر الرسمي للوزارة بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاتصال على الرقم المجاني الموحد (1993) للتواصل مع خدمة عملاء منصة ريف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *