الفيفا تقرر ايقاف النشاط الكروي في الزمالك “ما حقيقة هذا الخبر”

ما الذي يحدث داخل اسوار القلعة البيضاء. وما حقيقة ايقاف النشاط الكروي في الزمالك. منذ قرار النادي بايقاف استكمال مبارياتة في الدوري. وجاء ذلك القرار قبل ايام من مبارة القمة امام الاهلي المصري. حيث قد ارسل الزمالك شكوي للفيفا ضد اتحاد الكرة المصري. بسب جدول مباريات الدوري وطريقة لعب المؤجلات لكل فريق. وفي هذا الموضوع سنطلعكم علي أهم القرارات التي دفعت بيها الفيفا لتغريم نادي الزمالك.

حقيقة ايقاف النشاط الكروي في الزمالك

وجاءت تلك الغرامات بعد انسحاب الزمالك من مبارة القمة امام الاهلي المصري. وكانت الغرامات كالاتي.

  • توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 100 ألف جنيه وذلك للانسحاب من المباراة. وتم اعتبار الزمالك مهزوما في هذه المباراة 2/0
  • خصم ثلاث نقاط من رصيد الزمالك بخلاف المباراة التي اعتبر فيها مهزوما ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.
  • تقديم مذكرة لمجلس إدارة الرابطة لاستضاح من له صلة بقرار الانسحاب لإتخاذ قرار من المجلس بالعقوبات.

اسباب انسحاب الزمالك في مبارة القمة امام الاهلي

ويواجه نادي الزمالك أزمة حادة مع اتحاد الكرة المصري. بسبب إصراره علي الانسحاب وعدم استكمال بطولة الدوري إلا في حالة ما تساوت جميع الفرق في لعب المباراة وجاءت هذه الأزمة بعد الخسارة من المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف. وقد اشترط نادي الزمالك علي عودته إلى الدوري بتحقيق مطالب محددة تشمل.

  • فتح تحقيق فوري في أحداث مباراته مع المصري.
  • إعادة ترتيب مباريات الدور الأول بحيث تلعب جميع الفرق نفس العدد من المباريات.
  • ضمان نزاهة وشفافية مسابقة الدوري.

مشاكل الزمالك المالية

ويسعي نادي الزمالك الي حل مشاكلة المالية. حيث قام مسئول في نادى الزمالك على التواصل مع البرتغالى جيمى باتشيكو. وتكثيف التفاوض معه للوصول إلى حل فى مستحقاته التى يطالب بها والتى تبلغ الي 450 ألف يورو وتم مد الحكم فيها إلى 31 يوليو المقبل. ويسعى مسئولو الزمالك لموافقة باتشيكو على تقسيط المبلغ، أوالتنازل عن جزء منه، قبل الموعد الذى أعلنته المحكمة الدولية بتأجيل الحكم في القضية الى يوم 31 يوليو المقبل، وبالتالي أصبح أمام الزمالك فرصة للانتهاء من هذه الأزمة خلال الفترة المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *