حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية بقيمة 200 ريال في أول يوليو

انتشر عبر صفحات السوشيال ميديا أنباء غير مؤكدة على زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية بقيمة 200 ريال سعودي و زيادة صرف 4 رواتب بداية شهر يوليو وهم راتب التقاعد العسكري والمدني، وراتب معاش التأمينات، وراتب معاش الدعم الزراعي، ومعاش الضمان الاجتماعي، خلال السطور التالية سنتعرف على الحقيقة الكاملة.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية

ترددت أنباء عن زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية وصرف 4 رواتب بداية شهر يوليو، وانقسمت الآراء بين رواد السوشيال ما بين السعداء بهذا القرار وبين المشككين والمنتظريين بيان رسمي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة للتأكيد على هذا الكلام.

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على عدم صحة ما يتداول حول صرف زيادة 200 ريال لرواتب المتقاعدين وصرف 4 رواتب بداية شهر يوليو بأمر ملكي، وأن ما يثار عار تماما من الصحة.

وأفاد بيان الوزارة بأنه لم يصدر أي قرار بشأن الإعلان عن صرف زيادة 200 ريال لرواتب المتقاعدين وصرف 4 رواتب بداية شهر يوليو بأمر ملكي، حتى كتابة هذه السطور.

وأكد البيان على أنه سيتم صرف الرواتب التقاعدية بدون أي زيادات جديدة، وأن ما يثار عار تماما من الصحة، كما أن من المقرر أن يتم صرفه في بداية شهر يوليو بتاريخ يوم 1 من يوليو، وذلك بعدما قامت وزارة التأمينات الإجتماعية بتوحيد موعد صرف المرتبات.

هل سيتم تأخير صرف الأربعة رواتب عن بداية شهر يوليو؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على لا صحة بشأن تأخير صرف الأربعة رواتب عن بداية شهر يوليو، حيث أنه لا يتم تغيير موعد هذا الصرف على مدار الشهور إلا عند وجود استثناء وهو تصادفها بالعطلة الأسبوعية أو إجازة رسمية مثل الأعياد، فبناء على ذلك سيتم صرف هذه الشهر في موعده يوم 1 من شهر يوليو.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

أتاح موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، إمكانية الحصول على رابط الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في السعودية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

– الذهاب إلي الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية عبر شبكة الإنترنت.
– قم بتسجيل الدخول على الموقع
– إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
– اضغط على الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية.
– اضغط على الاستعلام عن راتب التقاعد.
– إملاء البيانات المطلوبة منك فى الحقول المخصصة لها.
– اضغط على استعلام

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *