رابط سريع وفعال… استعلم عن نتيجة البيام 2024 شهادة التعليم المتوسط عبر موقع الديوان الوطني

ظهرت بالفعل منذ قليل نتيجة البيام 2024 شهادة التعليم المتوسط بكل الولايات الجزائرية الديمقراطية، حيث ينتظرها عدد كبير من الطلاب والطالبات في كل أنحاء الدولة للإطمئنان على حصاد جهودهم المبذولة طوال العام الدراسي 2024، هذا وقد اكدت وزارة التربية الوطنية بالجزائر بأن ظهور النتائج سيكون الخميس الموافق 27 من جون بدلاً من السبت الموافق 29 من نفس الشهر، هذا ونتابع معكم برصد طريقة الاستعلام عن النتيجة بالخطوات التفصيلية.

استعلم عن نتيجة البيام 2024 شهادة التعليم المتوسط

عبر موقع الديوان الوطني، يستطيع الطلاب والطالبات بمختلف الولايات الجزائرية والتي يبلغ عددها نحو 57 ولاية الاستعلام عن النتائج من خلال التالي:

  • الولوج إلى موقع الديوان الوطنموقع الديوان الوطني بالجزائر للامتحانات والمسابقات.
  • التوجه إلى نتيجة البيام أو نتيجة شهادة التعليم المتوسط.
  • يتم إدخال رقم جلوس الطالب وغيرها من بيانات مطلوبة.مثل رقم المصادفة والولاية التي ينتمي إليها الطالب.
  • في التالي، نضغط على كلمة البحث أو الاستعلام لتظهر النتائج على الفور بالدرجات في كل مادة وحالة الطالب من حيث الرسوب أو النجاح.
  • من جانبها، أكدت وزارة التربية الوطنية بالجزائر بأن الطالبة التي حصلت على أعلى معدل في شهادة التعليم المتوسط من بلدية بيطام التابعة لولاية المنتدبة بريكة، حيث تمكنت من الوصول لأعلى معدل بنحو 19.95.
استعلم عن نتيجة البيام 2024 شهادة التعليم المتوسط عبر موقع الديوان الوطني
استعلم عن نتيجة البيام 2024 شهادة التعليم المتوسط عبر موقع الديوان الوطني

سحب نقاط شهادة التعليم المتوسط

على صعيد آخر، حددت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أنه فور الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط اليوم، والذي كان في تمام الرابعة عصراً سيتم العمل على تجهيز سحب نقاط شهادة البيام وذلك من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات، هذا وقد أوضحنا خطوات الاستعلام عن نتيجة البيام 2024 في الفقرة السابقة عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

بجدر بالذكر أن نتيجة شهادة التعليم المتوسط قد.مرت بمراحل متعددة منها مرحلة التصحيح والتدقيق،ومرحلة المراجعة و تجميع ورصد الدرجات والتي كانت تتم بمنتهى الدقة والشفافية حتى يحصل كل طالب على حقوقه كاملة دون نقص أو زيادة، ومن ثم بعد ظهور النتائج يتطلع كل طالب إلى البحث عن وجهته الدراسية المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *