“مواجهات مصيرية ومجموعات نارية” نتائج قرعة تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم 2026 الدور الثالث

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس 27 يونيو 2024، عن نتائج قرعة الدور الثالث الحاسم والنهائي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، الذي سيقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حيث جرت مراسم القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وقد تم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات، كل مجموعة تضم 6 فرق، وسوف تتنافس الفرق في كل مجموعة بنظام دوري من دورين، ذهاباً وإياباً، لتحديد المتأهلين لكأس العالم، وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم نتائج قرعة تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم 2026 الدور الثالث.

ما هو نظام الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026؟

يتساءل عشاق كرة القدم عن نظام الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث أنه في هذا الدور الحاسم، سوف يشارك 18 منتخبًا موزعين على ثلاث مجموعات، يتأهل مباشرة إلى كأس العالم 2026 الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، أما الفرق التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة، فستتأهل إلى الدور الرابع، فيما ستتأهل الفرق التي تحتل المركزين الخامس والسادس إلى كأس آسيا 2027 في السعودية، مع انتهاء رحلتها في المنافسة على كأس العالم.

من الجدير بالذكر أنه بعد انتهاء منافسات الدور الثالث، سوف يتم تأهيل 6 منتخبات آسيوية مباشرة إلى كأس العالم، من أصل 8 مقاعد مخصصة للقارة الآسيوية، وسوف تتنافس المنتخبات المتأهلة للدور الرابع على المقعدين المتبقيين.

نتائج قرعة تصفيات اسيا لكأس العالم 2026 الدور الثالث

يتطلع الكثيرون إلى معرفة نتائج قرعة الدور النهائي من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026، حيث تشارك العديد من المنتخبات العربية الطامحة للوصول إلى النسخة الجديدة من المونديال، وقد وضعت القرعة منتخبي قطر والإمارات في المجموعة الأولى، حيث سيتنافسون بقوة مع فرق إيران وأوزبكستان وقيرغيزستان وكوريا الشمالية.

أما المجموعة الثانية، والتي يمكن تسميتها بالمجموعة العربية، حيث تضم جميع المنتخبات المشاركة فيها من الدول العربية وهي العراق والأردن وعمان وفلسطين والكويت باستثناء كوريا الجنوبية.

بينما اكتملت نتائج قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 في آسيا بالمجموعة الثالثة، التي تضم الثنائي العربي السعودية والبحرين، إلى جانب اليابان وإندونيسيا وأستراليا والصين.

مجموعات تصفيات كأس العالم 2026 آسيا
مجموعات تصفيات كأس العالم 2026 آسيا

مجموعات تصفيات كأس العالم 2026 آسيا الدور الثالث

وفقًا لما تم الإعلان عنه من جانب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس 27 يونيو 2024 جاءت مجموعات تصفيات كأس العالم 2026 آسيا الدور الثالث على النحو التالي:

المجموعة الأول المجموعة الثانية المجموعة الثالثة
إيران كوريا الجنوبية اليابان
قطر العراق أستراليا
أوزبكستان الأردن السعودية
الإمارات عمان البحرين
قيرغيزستان فلسطين الصين
كوريا الشمالية الكويت إندونيسيا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *