رسمياً: تعرف على مجموعات الدور الثالث لتصفيات كاس العالم اسيا 2026 وفقا لنتائج القرعة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نتائج قرعة الدور الثالث لتصفيات كاس العالم اسيا الحاسم، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، و التي سوف تقام في دول الولايات المتحدة و كندا و المكسيك، و قد أجريت مراسم القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، و من خلال المقال سوف نوضح نتائج قرعة الدور الثالث لتصفيات كأس العالم اسيا.

قرعة الدور الثالث لتصفيات كاس العالم اسيا

و قد جاءت نتائج قرعة الدور الثالث وذلك بمشاركة المنتخب السعودي، على النحو الآتي:

  • المجموعة الأولى: إيران – قطر – أوزبكستان – الإمارات – قيرغيزستان – كوريا الشمالية.
  • المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية – العراق – الأردن – سلطنة عمان – فلسطين – الكويت.
  • المجموعة الثالثة: اليابان – أستراليا – السعودية – البحرين – الصين – إندونيسيا.

ومع انتهاء منافسات الدور الثالث، يتم تأهيل 6 منتخبات آسيوية، من أصل 8 مقاعد مخصصة مباشرة للقارة الصفراء، فيما تتنافس المنتخبات المتأهلة للدور الرابع، أو ملحق التصفيات الآسيوية، على المقعدين المتبقيين، مع وجود نصف مقعد آسيوي، لمنتخب سيشارك في الملحق العالمي، و في الملحق الآسيوي يتأهل 6 منتخبات على مجموعتين بحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة فيما يلعب وصيفا المجموعتين مواجهة في الدور الخامس ليتأهل الفائز إلى الملحق العالمي.

نظام التأهل للبطولة

تم الإعلان عن طريقة التأهل في 1 أغسطس 2022 والذي تتنافس فيه المنتخبات من اجل حجز مقعد من الثمانية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2026 و الذي يأتي كالتالي:

  • الدور الاول

تلعب الفرق المصنفة بين 28 و 45 مباراتين ذهاباً و اياباً و يتأهل الفائزون التسعة للدور الثاني.

  • الدور الثاني

تتنافس الفرق المصنفة بين الاول و 27 مع التسعة منتخبات الفائزة في الدور الاول في تسعة مجموعات من اربعة فرق و يتأهل متصدر و وصيف كل مجموعة للدور الثالث مع ضمان تأهلهم لكأس اسيا.

  • الدور الثالث

يتم تقسم الـ18 فرق المتأهلة الي ثلاث مجموعات من ستة فرق يتواجه فيها الفرق ذهاباً وإياباً و يتأهل بطل و وصيف كل مجموعة مباشرةً لكأس العالم.

  • الدور الرابع

يتواجه المركز الثالث والرابع من كل مجموعة في مجموعتين تتكون كل مجموعة من ثلاثة فرق مرة واحدة و يتأهل بطل كل مجموعة الي كأس العالم.

  • الدور الخامس

يتنافس وصيف المجموعتين في مباراتين ذهاباً و اياباً والفائز يتأهل لمباراة الملحق العالمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *