استخراج الرقم السري لشهادة التعليم المتوسط 2024 رسميًا الآن

وزارة التربية الوطنية الجزائرية أعلنت عن طريقة استخراج الرقم السري لشهادة التعليم المتوسط 2024 رسميًا وهو أحد الشروط الأساسية لاستظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط، وقد أوضح وزير التربية الوطنية عن خطوات استخراج النتيجة عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني.

استخراج الرقم السري لشهادة التعليم المتوسط 2024

يتساءل الكثير من الطلاب عن خطوات استخراج الرقم السري من شهادة التعليم المتوسط، حيث أنه بعد انتهاء الطالب من ملء استمارة التسجيل للتقديم في امتحانات شهادة التعليم المتوسط في الجزائر لدورة جوان، وتأكيد عملية التسجيل والدفع الإلكتروني عبر موقع البيام أو وزارة التربية الوطنية، أو من خلال استمارة من المدرسة التابع لها الطالب.

وبمجرد الحصول على استمارة التسجيل أو إيصال الدفع الإلكتروني، يحصل الطالب على رقم التسجيل المدون عليها أو الرقم السري، وباستخدام هذا الرقم يمكن للطالب تسجيل الدخول إلى موقع بيام لاستخراج النتائج.

أين أجد الرقم السري في ورقة تسجيل التعليم المتوسط؟

الرقم السري يوجد في وصل الدفع الإلكتروني لحقوق التسجيل في امتحان شهادة التعليم المتوسط 2024، ومكان كلمة المرور يكون بجانب رقم التسجيل كما هو موضح في وصل الدفع، ويمكنكم الحصول على باقي المعلومات الخاصة برقم التسجيل من خلال استمارة التسجيل الخاصة بالطالب.

 خطوات استخراج نتائج بيام 2024

أكد السيد عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية أن نسبة النجاح الأولية تتراوح 53% حتى 86%، ولاستخراج نتائج بيام 2024 اتبع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الإلكترونية من هنا.
  • قم بتحديد الولاية التابعة للطالب.
  • ثم أدخل اسم المستخدم حسب استمارة التسجيل والرقم السري.
  • وإدخال رقم التسجيل وحل المعادلة الرياضية.
  • ثم الضغط على أيقونة استظهار.

وبعد ذلك يظهر أمام الطالب الصفحة التي تحتوي على كافة الدرجات الدراسية، وكل مادة تتضمن 10 مواد دراسية، وبحد أقصى 10 نقاط النهاية الصغرى و20 نقطة النهاية العظمى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *