حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024.. «أخر تصريح رسمي»

كشفت الإدارة العامة للجوازات السعودية، حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024، المثير للجدل عبر صفحات السوشيال ميديا في المملكة، وتسبب في حالة من البلبلة والإثارة في المواطنين والمقيمين، خلال التقرير التالي سنسلط الضوء على كشف الحقيقة الكاملة والفئات المعفاة من الرسوم وقيمتها.

إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024

نفت تماما الإدارة العامة للجوزات السعودية، ما يتردد حول إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 عبر المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن القرار ساري منذ عدة سنوات ولكن هناك بعض الفئات المعفاة من هذه الرسوم وفقا اللائحة المحددة، وتشتمل تلك الفئات على ما يلي:

– مواطني دول مجلس التعاون.
– أبناء الأشخاص المقيمين في المملكة من كافة الدول.
– زوجة المواطن السعودي الأجنبية.
– كافة الأفراد الأقل من 18 عام.
– الزوجة التابعة.
– الطلاب الحاصلين على منحة دراسية في المملكة.
– زوج المواطنة السعودية.
– الطلاب الخاضعين للدورات التدريبية في أراضي المملكة.
– العمالة المنزلية.
– المقيمين من حملة الجنسية الفلسطينية والطلاب الفلسطينيين.
– العاملين في الهيئات والقطاعات الدولية والحكومية في المملكة.
– المقيمين من دولة تركستان.
– من يعملون في مقرات السفارات والقنصليات في المملكة
– العسكريين من الأشخاص المعفيين من رسوم المرافقين.

ما هى قيمة الرسوم للمرافقين بالمملكة 2024؟

شهدت رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية، ارتفاع تدريجي ملحوظ خلال عام 2017 وحتى الآن، لذلك يرغب الكثير من التعرف على قيمة الرسوم للمرافقين بالمملكة 2024 وهى 500 ريال سعودي حتى الآن وفي انتظار الزيادة القادمة.

كانت رسوم المرافقين في العام 2017 هي 100 ريال سعودي عن الشهر الواحد للإقامة، ثم زادت في عام 2018 إلى الضعف فوصلت إلى 200 ريال سعودي.

وفي عام 2019 وصلت قيمة رسوم المرافقين إلى 300 ريال سعودي، بينما وصلت في عام 2020 إلى 400 ريال سعودي، حتى استقرت حتى الآن عند 500 ريال سعودي.

كم رسوم تجديد إقامة المرافقين؟

حددت مديرية الجوازات السعودية رسوم تجديد إقامة المرافقين على النحو التالي 650 ريال سعودي رسوم تجديد إقامة الموظف، ومن 20 تكون 500 ريال هي رسوم تجديد إقامة المرافق

و600 ريال هي رسوم تجديد إقامة عامل الخدمة المنزلية لكل عام و600 ريال هي رسوم تجديد إقامة العامل داخل القطاع الخاص لكل عام و500 ريال هي رسوم تجديد إقامة زوجة المواطن السعودي لمدة عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *