خبر مفرح للسعوديين.. احجز الان في الجبل الاسود بدون تأشيرة واقضى اجازتك الصيفية

اعلنت المملكة العربية السعودية قرار مهم يسمح للمواطنين السعوديين دخول الجبل الاسود بدون تأشيرة، وهذا القرار يعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الجبل الأسود. ويمثل فرصة ممتازة للسعوديين لاستكشاف جمال الطبيعة والتراث في هذا البلد الواقع في جنوب شرق أوروبا. كما يتيح ذلك التعرف على ثقافة الشعب الجبلي الأصيلة والاستمتاع بمعالمها السياحية الفريدة دون أي تعقيدات إضافية فيما يتعلق بالأوراق والترتيبات الرسمية للزيارة.

للسعوديين احجز الان في الجبل الاسود بدون تأشيرة

وقد صرح مصدر مسئول في السفارة السعودية في تيرانا جمهورية ألبانيا حيث أعلنت عن فتح باب الدخول للمواطنين السعوديين إلى الجبل الأسود خلال الفترة من 13 يونيو إلى 31 أكتوبر 2024، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي ضمن جهود تعزيز العلاقات الثنائية وتسهيل السفر بين البلدين. وتزامنا مع القرار السابق الصادر من حكومة ألبانيا في مارس الماضي الذي سمح للمواطنين السعوديين بدخول الأراضي الألبانية باستخدام جوازات السفر العادية خلال الفترة من 6 مارس 2024 إلى 31 ديسمبر 2024. تعلن سفارة خادم الحرمين الشريفين في تيرانا عن توفير إمكانية دخول السعوديين دون حاجة لتأشيرة وبدون شروط محددة، خلال الفترة من 13 يونيو وحتى 31 أكتوبر 2024.

شروط دخول الجبل الاسود

ووفقا للإعلان الصادر عن السفارة السعودية في تيرانا فإن المواطنين السعوديين يمكنهم الدخول إلى كوسوفو دون الحاجة إلى طوال العام بينما يتطلب الدخول إلى كل من مقدونيا الشمالية والجبل الأسود الحصول على تأشيرة مسبقة. على الرغم من أنه في وقت سابق كان السفر إلى الجبل الأسود يتطلب من المواطنين السعوديين الحصول على تأشيرة مونتنيغرية، بالإضافة إلى التأشيرات الأخرى مثل شنغن أو تأشيرات الدخول الأمريكية أو البريطانية أو الأسترالية. هذه الإجراءات كانت تعتبر عائقاً إضافياً يتعين على الراغبين في زيارة الجبل الأسود التخطيط لها مسبقاً وإجراء الاستعدادات الضرورية للحصول على التأشيرات المطلوبة، مما كان يتسبب في تكاليف إضافية.

نصائح عند زيارة الجبل الاسود

السفارة نصحت المواطنين السعوديين الذين يرغبون في زيارة الجبل الأسود او مونتينجرو بالتأكد من الالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازات المعمول بها في البلاد. بالإضافة إلى التحقق من صلاحية جوازات سفرهم لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الوصول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *