ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في العراق وهل تم زيادة الحد الأدنى للرواتب؟ وطريقة الاستعلام عن الراتب التقاعدي

يتساءل العديد من الأشخاص ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في العراق وهل تم زيادة الحد الأدنى للرواتب؟ حيث يثير خبر زيادة الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين في العراق إلى 700,000 دينار عددًا كبيرًا من التساؤلات وهل تم رفع الحد الأدنى للراتب التقاعدي إلى 500,000 دينار مع زيادة مؤكدة بقيمة 100,000 دينار لكل من كان راتبه يساوي أو يقل عن مليون دينار؟ فتابعوا معنا خلال المقال لنتعرف على أبرز التفاصيل.

ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في العراق وهل تم زيادة الحد الأدنى للرواتب؟

يتساءل العديد من الأشخاص ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في العراق وهل تم زيادة الحد الأدنى للرواتب؟ حيث أنه في الفترة الأخيرة، أبدى العديد من المتقاعدين في العراق، سواء العسكريين أو المدنيين، رغبتهم في التأكد من صحة زيادة رواتبهم.

أعلنت وزارة المالية العراقية عن نية زيادة الرواتب بمقدار 200,000 دينار عراقي، مع رفع الحد الأدنى للرواتب إلى 700,000 دينار عراقي، ولكن لم يتم التصديق عليها بعد من مجلس الوزراء، وبالتالي، لم يتم تطبيق هذه الزيادة أو تحديد موعد لصرفها للمستفيدين في العراق حتى الآن.

طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

إذا كنت ترغب في الاستعلام عن راتب التقاعد فيمكن القيام بذلك بكل سهولة عن طريق موقع وزارة المالية، ونوضح الخطوات في الآتي:

  • بعد الدخول إلى موقع وزارة المالية في دولة العراق، يرجى النقر على زر “الاستعلام”.
  • بعد ذلك، يجب عليك تعبئة نموذج طلب الاستعلام عن راتب التقاعد في العراق، وذلك بكتابة اسم المتقاعد، ورقم الجوال، ورقم الهوية الوطنية العراقية.
  • كذلك بعد تسجيل جميع البيانات المطلوبة، قم بالضغط على زر الاستعلام، وستظهر لك تفاصيل راتب التقاعد كل شهر بكل سهولة عبر موقع وزارة المالية في العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *