عاجل.. وزارة التربية العراقية تحدد شروط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025

 يتساءل الطلاب و اولياء الامور بالعراق عن شروط التقديم الي مدارس المتفوقين 2024-2025 حيث تعد من أكثر المدارس ذات الشهرة و المميزة بالعراق، و هي تابعة لوزارة التربية العراقية، و تتميز بكون مناهجها مميزة و متطورة، بالإضافة إلى اختيار صفوة من المعلمين المؤهلين لتوصيل المعلومات في العلوم و التكنولوجيا للطلاب،و من خلال هذا المقال سوف نوضح موعد و شروط التقديم الي مدارس المتفوقين.

شروط التقديم الى مدارس المتفوقين 2024-2025

حددت وزارة التربية العراقية “المديرية العامة للتعليم العام و الأهلي و الاجنبي” ضوابط و شروط التقديم الى مدارس المتفوقين و المتفوقات للعام الدراسي 2024 – 2025 و من هذه الشروط و الضوابط التالي:-

  • سوف يبدأ التقديم الالكتروني يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024 و لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد الـموافق 21 يوليو 2024
  • سوف يتم قبول الطلبة الحاصلين على معدل 90% و ذلك بمجموع 540 بالنسبة للمسلمين و 450 بالنسبة للمسيح.
  •  لا يحق للطالب التقديم الى مدارس المتميزين و ثانويات كلية بغداد ومدارس المتفوقين و المتفوقات في آن واحد و في حالة حدوث ذلك سوف يحرم الطالب من كلا التقديمين .
  • يكون الاختبار وزاريا تحصيليا للمواد الاتية “اللغة العربية ، اللغة الإنكليزية ، الرياضيات ، العلوم” من مواد الصف السادس الابتدائي .
  • موعد الاختبار التحصيلي سوف يكون في يوم الاربعاء الموافق 7 اغسطس 2024 في تمام الساعة التاسعة صباحاً على ان تجري الاختبارات في نفس المدرسة التي يقدم فيها الطالب .
  • ان تكون مدارس المتفوقين و المتفوقات للفرع العلمي فقط.
  • تعد مادة اللغة الفرنسية فى مدارس المتفوقين و المتفوقات اختيارية و حيثما  توافرت الملاكات التدريسية لتلك المادة.

موعد التقديم في مدارس المتفوقين 2024-2025

سوف يتم بدء التقديم الإلكتروني في مدارس المتفوقين العراق، ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024 و سوف يستمر حتى يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، و يجب على الطلاب تنزيل استمارة التقديم الإلكترونية و تعبئتها ثم تسليمها يدوياً إلى إدارة المدرسة ذات الصلة بعد تدوين المعلومات اللازمة، و سيتم إرسالها إلى المديرية العامة للتقويم والامتحانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *