أداء أفضل لمستخدمي أيفون.. مميزات تحديث ios 17.5 وطريقة تحميله علي الأجهزة

بعد مرور شهرين فقط على إطلاق التحديث السابق “iOS 17.4″، قامت شركة آبل الأميركية بإصدار تحديث جديد يحمل اسم “iOS 17.5” لأجهزة آيفون، وبأتي هذا التحديث مع مجموعة من التغييرات البارزة، حيث يركز بشكل خاص على خدمة الأخبار +Apple News وإشعارات التتبع، بالإضافة إلى تحديثات أخرى مهمة موجهة للمستخدمين داخل دول الاتحاد الأوروبي، كما يهدف هذا التحديث إلى تحسين تجربة المستخدم وتوفير أداء أفضل وميزات أكثر تطورًا لمستخدمي الهواتف الذكية من آبل، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل عن تحديث ios 17.5، وكيفية تحميله.

مميزات جديدة لتحديث ios 17.5

في تحديث “iOS 17.5″، قامت شركة آبل بتقديم عدة إضافات ملحوظة في خدمة الأخبار، حيث أدخلت وضع عدم الاتصال للوصول إلى موجز الأخبار عند عدم توفر اتصال بالإنترنت، إلى جانب إضافة لعبة “Quartiles” المستندة إلى الكلمات داخل التطبيق للمشتركين، وتوفير إمكانية الوصول إلى لوحة النتائج الخاصة باللاعبين.

بالإضافة إلى ذلك، أضافت آبل ميزة أمنية جديدة تسمح للنظام بتنبيه المستخدمين في حال اكتشاف جهاز تتبع مجهول يتحرك معهم، وقد قدمت الشركة هذه الميزة مسبقًا لأجهزة AirTags التابعة لها، ولكن مع التحديث الجديد، ستكون جميع أجهزة التتبع مدعومة، وقد تم تطوير هذه الميزة بالتعاون مع غوغل.

ومن الجدير بالذكر أن التحديث في الاتحاد الأوروبي يوفر دعمًا لتوزيع التطبيقات عبر الويب، مما يسمح لمستخدمي آيفون بتنزيل التطبيقات مباشرة من مواقع المطورين بدون الحاجة إلى متجر التطبيقات، كما يتضمن التحديث إصلاحات لنحو 15 ثغرة أمنية في نظام التشغيل.

كيفية تحميل تحديث “iOS 17.5” الجديد

يمكنك تحميل التحديث الجديد “iOS 17.5” على أجهزة آيفون بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

أولاً قم بفتح “الإعدادات Settings”.
ثم انتقل إلى “عام General”.
ومن ثم ختر “تحديث البرنامج Software Update”.
بعد ذلك، قم بالضغط على “تنزيل وتثبيت Download and Install”.

وإلى جانب إطلاق تحديث “iOS 17.5″، قامت آبل أيضًا بإصدار تحديثات لأنظمة التشغيل على أجهزة آيباد وحواسيب ماك وسماعات “HomePod”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *