“الأصفر بكام النهاردة؟” سعر الدهب اليوم في السعودية الخميس 27 يونيو 2024 في بداية التعاملات

تصدر عنوان سعر الدهب اليوم في السعودية العديد من محركات البحث المختلفة حيث يرغب العديد من الأشخاص في متابعة أسعار الذهب، وخلال المقال سوف نتناول كافة التفاصيل حول هذا الأمر، فتابعوا معنا.

سعر الدهب اليوم في السعودية

في سياق الحديث عن سعر الدهب اليوم في السعودية فقد هبطت أسعار الذهب في السعودية يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024 بشكل طفيف، في حين استقر المعدن النفيس على المستوى العالمي، حيث قد سجلت أسعار الذهب استقرارًا اليوم الخميس قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية الهامة لهذا الأسبوع، التي قد توفر مزيدًا من الوضوح حول موعد أول خفض لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام.

  • استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2319.95 دولار للأوقية (الأونصة).
  • لم تسجل العقود الأمريكية الآجلة للذهب تغييرًا يذكر، حيث سجلت 2331.30 دولار.
  • وارتفع الدولار بنسبة 0.1% مقابل العملات المنافسة.

مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، فيما شهدت عوائد السندات الحكومية لأجل 10 سنوات زيادة أيضًا، فسر يب جون رونج، المحلل الاستراتيجي للسوق في آي جي.

“ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار الأمريكي ليلة أمس بسبب تعليقات مجلس الاحتياطي التي تشير إلى احتمالية التشديد، مما أثر سلبًا على أسعار الذهب هذا الصباح”، ومن المتوقع أن تصدر تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة اليوم الخميس، بينما سوف يصدر تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

التضخم المفاجئ

جون رونج أشار إلى أن التضخم المفاجئ قد يزيد المخاطر، مما يمكن أن يؤدي إلى عدم اليقين بسياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي ويؤدي إلى تراجع إضافي لأسعار الذهب:

  • بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 28.94 دولار.
  • زاد البلاتين بنسبة 0.8% إلى 989.70 دولار، بينما تراجع البلاديوم بنسبة 0.5% إلى 943.49 دولار.
  • حتى كتابة هذا التقرير، سجل سعر غرام الذهب في السعودية عيار 24 نحو 27910 ريالات (74.85 دولار)، وفقًا لمنصة Saudi gold price.
  • بالإضافة إلى ذلك، كان سعر غرام الذهب عيار 21 في السعودية حوالي 244.09 ريال (65.49 دولار).
  • بلغ سعر غرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية نحو 209.07 ريال (56.14 دولار).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *