وصول رسائل من الضمان الاجتماعي المطور اليوم لبعض المستفيدين فانتبهوا ولا تتجاهلوا لعدم الإيقاف

تم إرسال اليوم رسائل من الضمان الاجتماعي مكثفة إلى بعض المستفيدين، وذلك حول مدى جاهزيتهم للعمل، وطالبت الوزارة المواطنين والمواطنات بعدم تجاهل كهذه، موضحة أن أحد أسباب إيقاف الدعم الشهري عن المستحقين هو عدم إثبات جدية العمل، فدعونا نوضح لكم تفاصيل هذه الرسائل وكيفية التعامل معها.

رسائل من الضمان الاجتماعي

وصلت اليوم رسائل مكثفة إلى بعض مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وذلك للتأكد الوزارة من جديتهم للعمل وأنهم قادرين عن العمل من عدم، وعلى المستفيد أن يتجاوب مع هذه الرسالة سواء كان قادر أو لا، حيث لن تجبره الوزارة على العمل، ولكن عليه إثبات جديته للعمل والأهم التجاوب مع الرسالة.

علمًا بأنه في حالة وجود لديك إثبات أنك غير قادر عن العمل، فعليك أن تقوم بإرفاقه على منصة الدعم والحماية، بل وفي حال وجود إمكانية لإرفاقه على منصة التوظيف قم بإرفاقه ولا تتردد.

إيقاف صرف معاش الضمان

وضحنا لكم مضمون إرسال رسائل من الضمان الاجتماعي المطور اليوم لبعض المستفيدين، والمضمون كان التأكد من جاهزية الشخص المسجل للعمل، أما تنبيه من الضمان هو التعامل مع هذه الرسائل والرد عليه واتخاذ إجراء وعدم التجاهل، وذلك لأن التجاهل يمنع صرف الدعم عنك، وذلك في ضوء الفقرة الخامسة للمادة 17 من النظام.

حيث عدم الجدية في البحث عن العمل “في حالة القدرة على العمل” وعدم قبول أي فرصة تقدمها لك منصة التوظيف أو عدم التقديم على منصات التوظيف من الأساس، يجعل الوزارة تتخذ قرار ضدك بإيقاف الدعم الشهري عنك.

التسجيل في منصة جدارات

كما بينا لكم أن إثبات جدية البحث عن عمل يضمن لك الحصول على الدعم الشهري في حالة إن كنت مؤهل ومستحق، حيث التسجيل بها يضمن لك وللأسرة استمرار معاش الضمان وفي نفس الوقت تحصل على وظيفة مناسبة لك في حالة إن لم تحصل على وظيفة وفي نفس الوقت قادر على العمل، وما عليك سوى الدخول إلى منصة جدارات الرقمية وإنشاء ملف لك على المنصة بغض النظر عن اكتمال ملفك أو عدم اكتماله، فالأهم التسجيل وليس إكمال الملف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *