هل سوف يتم تمديد العطلة الصيفية وفق جدول التقويم الدراسي الجديد 1446 في السعودية؟

يتساءل الطلاب في المملكة هل سوف يتم تمديد العطلة الصيفية؟ كما أنه تزايدت مؤشرات البحث مؤخرًا حول الجدول الزمني للعام الدراسي 1446 هجريًا حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تطبيق نظام الفصول الثلاثة لمدة لا تقل عن خمس سنوات في السنوات القادمة، يستعد المعلمون، المشرفون، والطلاب حاليًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، ويبحثون عن تفاصيل حول تمديد العطلة الصيفية وجدول الدراسة لعام 1446 هـ تابعوا لمزيد من التفاصيل والتحديثات حول هذا الموضوع المهم.

هل سوف يتم تمديد العطلة الصيفية؟

للإجابة عن سؤال هل سوف يتم تمديد العطلة الصيفية؟ فلم يتم إصدار قرار رسمي بتمديد عطلة الصيف بمدة أسبوعين من قبل الوزارة حتى الآن العطلة الصيفية للعام الحالي تبلغ 70 يومًا، بينما من المتوقع أن تكون للعام القادم 60 يومًا نظرًا لتنفيذ الفصل الدراسي الثالث.

أهم التواريخ في التقويم الدراسي الجديد

تجيب وزارة التعليم على استفسارات المواطنين بشأن التقويم الدراسي 1446هـ بتحديد مواعيد عودة الطلاب، المعلمين، والمشرفين في المدارس الحكومية بكافة مناطق المملكة العربية السعودية، بالنسبة للجامعات الحكومية والأهلية، فقد أتاحت الوزارة مرونة في تعديل التقويمات وفق الضوابط المعمول بها:

  • عودة الطلاب: من المقرر أن يعود الطلاب للفصل الدراسي الأول يوم الأحد، 14 صفر 1446هـ الموافق 18 أغسطس 2024م، بعد فترة قصيرة من 53 يومًا.
  • عودة المعلمين: يبدأ المعلمون عملهم قبل الطلاب يوم الأربعاء، 7 صفر 1446هـ الموافق 11 أغسطس 2024م، بعد 46 يومًا.
  • عودة المشرفين والإداريين: من المقرر عودة المشرفين والإداريين يوم الثلاثاء، 19 محرم 1446هـ الموافق 4 أغسطس 2024م، بعد 39 يومًا.

هذه المواعيد تشمل المدارس، المعاهد، وروض الأطفال التابعة للهيئة الإدارية والتعليمية في المملكة العربية السعودية وتحرص وزارة التعليم دائمًا على توضيح الجدول الزمني الخاص بالعام الدراسي ليتعرف الطلاب على كافة التفاصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *