مشروب ساحر في فصل الصيف .. تعرف على فوائد عصير البنجر في الصيف

إذا علمت فوائد عصير البنجر في الصيف فسوف تقع في حب هذا المشروب الرائع، فنحن نعلم أن الكثير في فصل الصيف يعاني من شدة أرتفاع الحرارة ويحتاج الجسم الكثير من السوائل، ويعوض الإنسان ذلك بتناول العصائر، لذا أجعل عصير البنجر واحدا من تلك العصائر لأن فوائده سوف تبهرك مثل احتوائه على الحديد وفيتامين سي، كما إنه مضاد أكسده ويحسن من وظائف الكبد.

فوائد عصير البنجر في الصيف

يعد عصير البنجر من العصائر الرائعة التي لها الكثير من الفوائد وبشكل خاص في فصل الصيف، حيث يحتاج جسم الإنسان في فصل الصيف إلى مشروبات لترطيب الجسم، وتتمثل فوائد البنجر في تعزيز صحة القلب، و احتوائه على الحديد لذا فهو علاج فعال لمرضى نقص الهيموجلوبين في الدم و يستحسن أن يضاف إليه الرمان والعسل الأبيض لعلاج الإنيميا بشكل اسرع، كما يحتوي مشروب البنجر على فيتامين سي المعروف بفوائده الكثيره والذي يساعد ايضًا على إمتصاص الحديد.

زيادة على ذلك أشار الأطباء على أن عصير البنجر  يساعد في تحسن وظائف الكبد وتنشيط إنزيمات الكبد، وعند تناوله في فصل الصيف يساعد على ترطيب الجسم ويمنحك الشعور بالانتعاش، كما يعمل على تحسين تدفق الدم، والعمل على خفض ضغط الدم أيضا، علاوة على ذلك إنه من المعروف أن البنجر يساعد في عملية الهضم ويجعلك تشعر بالشبع لوقت أطول.

كما أكد الكثير من الاطباء على أن مشروب البنجر يمنع الإصابة بالامساك لإنه غني بالألياف، ويمنح الجسم الطاقة اللازمة، ويقوي من التحمل البدني، فضلا عن إنه يعمل على تقليل الإلتهابات في الجسم، ويعزز جهاز المناعة.

طريقة تحضير عصير البنجر

بعد أن أوضحنا فوائد عصير البنجر في الصيف وإنه من أهم المشروبات طبيعية، دعونا نوضح أفضل طريقة لعمل مشروب البنجر للإستفادة من فوائده بشكل كامل، الطريقة هي كالآتي:

  1. يتم تقشير البنجر وتقطيعه إلى قطع صغيره.
  2. ثم ضع البنجر في الخلاط مع القليل من الماء والضرب بشكل جيد.
  3. يمكنك إضافة الجذر، أو التفاح المقشر، أو حبات الرمان.
  4. يتم ضرب الخليط حتى يصبح سائلا.
  5. يمكنك وضع القليل من السكر (حسب الرغبة).
  6. كما يمكنك إستبدال السكر بالعسل الأبيض وهو أفضل من السكر بشكل خاص لمرضى السكري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *