“المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”.. زيادة المعاشات للمتقاعدين الكويتيين وأصحاب الأنصبة بواقع 20 دينارًا اعتبارًا من أغسطس 2024

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن زيادة المعاشات للمتقاعدين الكويتيين وأصحاب الأنصبة، وذلك حسب نسب استحقاقهم، ومن ثم أشارت المؤسسة إلى زيادة المعاشات بحوالي عشرين دينار كويتي بداية من شهر أغسطس المقبل، ومن ثم تسعى الحكومة الكويتية إلى مساندة المواطنين المتقاعدين في مواجهة الحياة الاقتصادية الصعبة، وذلك تقديرًا لجهودهم في خدمة الوطن.

زيادة المعاشات للمتقاعدين الكويتيين

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالإعلان عن زيادة المعاشات للمتقاعدين الكويتيين، وذلك بواقع 20 دينارًا كويتيًا، وذلك بداية من الأول من شهر أغسطس القادم، حيث أشارت المؤسسة إلى أن الزيادة تشمل كافة المتقاعدين الكويتيين، وأيضًا وأصحاب الأنصبة تبعًا لنسب استحقاقهم، كما أكدت على أنه سوف يتم صرف هذه الزيادة تلقائيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى المؤسسة، ومن ثم تتضمن الزيادة المتقاعدين، وأيضًا مستحقي الأنصبة من معاشات المتقاعدين المتوفين، وكذلك أيضًا المتقاعدين الجدد، ولكن بشرط أن يكون تاريخ التقاعد في الحادي والثلاثون من شهر يوليو 2024 أو قبله.

الشروط الواجب توافرها لتقاعد المرأة في الكويت

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الشروط الواجب توافرها لتقاعد المرأة في الكويت سواء كانت متزوجة أو غير متزوجة، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يحق للمرأة التقاعد في حالة الوفاة أو تعرضها للعجز الكلي سواء كان خلال فترة أدائها الخدمة أو في فترة لا تزيد عن عامين من تاريخ انتهاء الخدمة.
  • ومن ثم تحصل المرأة على معاش كامل في حالة مرور 15 عامًا على وجود المرأة في الخدمة.
  • كما ينبغي ألا يقل عمر المرأة عن خمسين عامًا.
  • ومن ثم يشترط لحصول المرأة على معاش مخفض أن يكون سنها على الأقل 45 عامًا.
  • أما في حالة عمل المرأة في الخدمة لفترة ثلاثون عامًا؛ فلا يشترط السن للحصول على المعاش.
  • ضرورة وجود خدمة فعلية قبل تاريخ 1 يناير 2020، أو وجود 25 عامًا على الأقل من الخدمة وذلك بغض النظر عن موعد انتهاء الخدمة.
  • كما يمكن للمرأة الحصول على المعاش في كافة الهيئات الحكومية.
  • وأيضًا الشركات المملوكة والتابعة للدولة، وذلك في حالة وجود أسباب صحية دون التقيد بشرط السن أو شرط فترة الخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *