300 عام من الوحدة الوطنيه تحت راية واحدة.. هل وضعت التعليم يوم العلم السعودي إجازة رسميه في التقويم الدراسي 1446

في أمر ملكي صدر في الحادي عشر من شهر مارس عام 2023، أقر الملك سلمان بن عبد العزيز تخصيص احتفال خاص باسم يوم العلم السعودي، تم تحديد هذا اليوم نسبةً إلى تاريخ 11 مارس 1937، الذي شهد اعتماد شكل العلم الحالي كما نعرفه اليوم، والذي يوافق 27 ذي الحجة 1355 هجرياً، هذا القرار يعكس أهمية العلم والرمزية التي يحملها في تاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية، ويمثل فخرًا ووحدة لشعب المملكة.

يوم العلم السعودي

يوم العلم السعودي يُحتفل به في المملكة العربية السعودية في الحادي عشر من شهر مارس من كل عام، حيث تُنظم فعاليات تخلد تاريخ وتطور العلم السعودي، تثير هذه المناسبة تساؤلات حول إعلانها عطلة رسمية في المملكة، بناءً على سياسة منح الحكومة السعودية إجازات رسمية في مناسبات أخرى مثل اليوم الوطني في 23 سبتمبر واليوم التأسيسي في 22 فبراير، للعاملين في القطاعين العام والخاص، وللطلاب في المدارس، تعكس هذه الإجراءات الحكومية التزامها بتعزيز الولاء الوطني والاحتفال بالمناسبات الوطنية المميزة.

هل يوم العلم السعودي إجازة رسمية في المملكة؟

أكدت الحكومة السعودية بوضوح أن تخصيص يوم العلم السعودي ليس يوماً عطلة رسمية، وذلك كما جاء في التقويم الدراسي للعام 1445 هـ، بموجب هذا التصريح فإنه لا يُعد إجازة رسمية للطلاب في المدارس، بدلاً من ذلك يتم تنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، تشمل عروضاً مسرحية ومعارض تاريخية، تهدف إلى تجسيد تطور العلم والثقافة السعودية.

التقويم الدراسي لعام 1446 بعد التعديل الأخير

إليك أحدث تحديثات التقويم الدراسي للعام الجديد بعد التعديلات الجديدة:

تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، حيث يتضمن كل فصل مدة محددة من الأسابيع ليصل إجمالي عدد الأيام الدراسية إلى 180 يوماً، يشمل التقويم السنوي 10 إجازات رسمية، مثل إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى والاحتفالات الوطنية مثل يوم التأسيس وإجازة رأس السنة، بالإضافة إلى إجازات مثل إجازة العاملين وإجازة المولد النبوي الشريف، بجانب إجازات منتصف العام، وانه ليس من ضمنهم، تم توزيع أيام الدراسة خلال هذه الفترات لضمان أقصى استفادة من البرنامج الدراسي.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في يوم الأحد 18 أغسطس (14 صفر) ويستمر حتى 07 نوفمبر 2024 (5 جماد الأول)، ممتداً على مدار ثلاثة عشر أسبوعًا.
  • يتبعه الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ في 17 نوفمبر (15 جماد الأول) وينتهي في 20 فبراير 2025 (21 شعبان)، ويمتد لمدة اثني عشر أسبوعًا.
  • أما الفصل الدراسي الثالث، فيبدأ في 02 مارس (2 رمضان) وينتهي في 26 يونيو 2025 (1 محرم)، ممتداً على مدار ثلاثة عشر أسبوعًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *