خبر هام.. تأجيل 70% من الطلاب امتحان الرياضيات السادس الإعدادي 2024 الدور الأول لهذا السبب وآراء الطلاب والمعلمين بشأن الامتحان

اليوم هو موعد إجراء امتحان الرياضيات السادس الإعدادي للدور الأول لطلبة علمي، وبناءً عليه لوحظ بأن هناك فئة كبيرة من الطلاب والطالبات تتراوح نسبتهم ما بين 60-80% قد قاموا بتأجيل الامتحان بسبب صعوبته، وقاموا بتوضيح السبب من هذا الإجراء فهل السبب يتمثل في عدم تمكنهم من النجاح بالمادة أم لأنهم يرغبون في الحصول على المزيد من الدرجات مما يزيد من درجات المجموع الكلي والمعدل التراكمي، وإليكم ومن خلال هذا المقال سنتعرف على السبب من وراء هذا الأمر كما سنتعرف على هل الامتحان صعب بالفعل أم أنه تقصير من هذه الفئة من الطلاب؟.

امتحان الرياضيات السادس الإعدادي

صرحت الجهات الرسمية التابعة لوزارة التربية العراقية بأن هناك فئة كبيرة ستقوم بتأجيل امتحان الرياضيات السادس الإعدادي لطلب الشعبة العلمية وهذه النسبة تتراوح ما بين 60-70%، وعند تساؤل هذه الفئة عن السبب وراء هذا التأجيل أشارت بأن السبب يتمثل في المعدل وليس بالنجاح مؤكدين بأنهم يمكنهم النجاح فيها عبر  الإجابة على الأسئلة السهلة والتي تعتبر نسبتها أكثر من الأسئلة الصعبة وأشاروا بأن السبب يتمثل في المعدل.

اسئلة امتحان الرياضيات السادس الاعدادي 2024
اسئلة امتحان الرياضيات السادس الاعدادي 2024

 

وكان رأي الأساتذة بأن أسئلة امتحان الرياضيات السادس الإعدادي منهجية مئة بالمئة باستثناء فرع واحد فقط وزاري وقد سبق وأن تم تكراره بالسنوات الماضية أكثر من مرة، وأشاروا بأن السؤال بالفصل الثاني فلقد جاء بالكتاب المدرسي بأن مجموع مربعي محوري البؤرة ولكن بدلاً منها ذكر الدليل وأشار بأنه سيمر بنقطة وبناءً عليه فوجب على الطالب أن يستذكر الدليل.

وأكدوا بأن باقي أسئلة الاختبارات موجودة بالنص في الكتاب، وذكروا بأن السبب من رؤية الطلاب بان الامتحان صعب تتمثل في تركيزهم على السؤال الخارجي وهو ما يسبب إرباك، وبذلك يمكن القول بأن 75% من أسئلة الاختبار منهجية وفقط نسبة 25% أكثر صعوبة ولكنها مكررة وسبق للطلاب وأن لاحظوها.

أسئلة اختبار الرياضيات لطلاب علمي

بعد التعرف على السبب من تأجيل امتحان الرياضيات السادس الإعدادي لعدد من الطلاب والتعرف على رأي الأساتذة الخبراء من هذه المادة، فنريد التنويه من خلال هذه الفقرة على أن توزيع الدرجات لأسئلة الاختبار جاءت على النحو التالي:

  • الفصل الأول 20 درجة.
  • الثاني 20 درجة.
  • الثالث 40 درجة.
  • الرابع 30 درجة.
  • الخامس 20 درجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *