الآن وحصريًا .. جامعة الملك فيصل تعلن فتح باب القبول الالكتروني لطلاب البكالوريوس والدبلوم العام

رسميًا أعلنت جامعة الملك فيصل تعلن عن فتح باب القبول الالكتروني لطلاب البكالوريوس والدبلوم العام، وأوضحت الجامعة على تأكيد توافر كافة الشروط المطلوبة على وجه السرعة، في الفترة المحددة لجميع الطلاب، وذلك من اجل مراجعاتهم في الوقت المحدد وتأكيد عمليات الاختبارات التي سوف تتم على جميع الطلاب الذي تم قبولهم في الجامعة.

فتح باب القبول الالكتروني لطلاب البكالوريوس

أعلنت جامعة الملك فيصل عن فتح باب القبول الالكتروني لجميع الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرنامج البكالوريوس والدبلوم العام الجامعي، وعلى أن يأتي ذلك وفقًا لجميع الشروط التي حددتها الجامعة، وأشارت بان التقديم يبدءا من خلال الموقع الالكتروني وتحديد الطلاب إلى اختيار التخصصات التي تتوافق مع طموحهم.

وقد أشار الدكتور محمد الفريدان عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل، على وجود العديد من الشروط المختلفة، التي يلزم توافرها في جميع الطلاب المقدمين بداخل الجامعة الالكترونية، بالإضافة إلى أن في حالة عدم توافر إحدى الشروط المطلوبة، سوف يتم استبعاد الطلاب مع حذف جميع بياناته من خلال بيانات النظام الخاص بالجامعة.

كما أوضح بان جميع البرامج المتاحة بداخل الكلية تتلخص في التالي وهما: ( كلية الطب، كلية الهندسة، كلية العلوم، كلية الآداب، كلية أدارة الأعمال، كلية التربية، كلية الزراعة والأغذية، كلية المجتمع) ويجب على كل طلاب أن يقوم بتوافر الشروط المطلوبة لكل تخصص يقوم بالتقديم به.

شروط التقديم في جامعة الملك فيصل

قد أوضح عميد كلية الملك فيصل الخاص بالقبول والتسجيل في الجامعة، بتواجد العديد من الشروط المختلفة التي يجب أن يتم توافرها لكل طلاب يقوم بالتسجيل في جامعة الملك فيصل، وقد تشمل الأتي وهما:

  • يجب أن يكون الطالب أو الطالبة على حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ومصدق عليها من المملكة.
  • يشترط أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية وان يكون والديه أيضا سعودي الجنسية.
  • يجب أن لا يكون الطالب قد تم فصلة من إحدى الكليات أو الأكاديميات مسبقًا.
  • يحب حضور الطلاب في المركز الوطني للقياس والتقويم.
  • يشترط توافر موافقة من احد المراجع الدراسية الحكومية أو الخاصة التي كان يعمل بها الطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *