مؤشرات مخيفة عن ارتفاع درجات الحرارة في العراق بالفترة المقبلة

أعلنت رسميًا الهيئة العامة للأنواء الجوية العراقية عن ارتفاع درجات الحرارة في العراق بشكل شديد في الفترة المقبلة، وأعلنت بأنها سوف تكون الموجه الأشد على الإطلاق التي تشاهدها البلاد، وتأكيدًا على ذلك سوف تصل درجة الحرارة إلى 70 درجة مئوية تحت أشعة الشمس، وعلى أن تصل إلى 55 في الظل، وأكدت على العديد من التحذيرات المختلفة التي يجب على المواطنين إتباعها في هذه الفترة المقبلة، من اجل الابتعاد عن المشاكل الصحية التي من الممكن أن تصيب المواطنين.

ارتفاع درجات الحرارة في العراق

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية بمؤشرات مخيفة سوف تضرب العراق في الفترة المقبلة، وعلى أن تصل فيها درجة الحرارة تحت أشعة الشمس إلى 70 درجة مئوية، وأكدت بأن هذه الموجه تعتبر هي الأشد على الإطلاق طوال السنوات الماضية، وان درجات الحرارة في الظل سوف تصل إلى 55 درجة مئوية تقريبًا.

وأوضحت مؤشرة بان هذه الفترة سوف تكون في نهاية شهر يوليو المقبل، وعلى جميع المواطنين الالتزام بتعليمات الحرص التي تعلنها هيئة الأرصاد، من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين من تدهور الحالات الصحية عند استمرارهم أسفل درجات الحرارة إلى وقت طويل.

كما المتوقع أيضا أن تبدءا الموجة في ظهورها من الثلث الأول من شهر يوليو المقبل، ولكن حتى هذه اللحظة أوضحت هيئة الأرصاد، بأنه سوف يتم التأكيد الرسمي على اقتراب هذه الموجه الحارة من خلال الموقع الرسمي قبل البدء بها مباشرة.

طقس العراق اليوم

أكدت هيئة الانواء الجوية العراقية بان طقس العراق سوف يشهد موجات حر متتالية بدون توقف في هذه الفترة الحالية، وعلى أن تصل درجة الحرارة العظمي في جميع أنحاء دولة العراق إلى 51 درجة مئوية، وتستمر في الارتفاع طوال أيام الأسبوع المقبل، وأشارت بان البلد تشهد لأول مرة ارتفاع شديد في درجات الحرارة لم يسبق من قبل.

وأوضحت بان درجات الحرارة اليوم والذي يوافق يوم الأربعاء 26 من يونيو لعام 2024، تصل فيه درجة الحرارة الصغرى إلى 31 وعلى أن تصل درجة الحرارة الكبرى إلى 49، وأشارت بان على جميع المواطنين الالتزام بعدم الخروج إلا عند الضرورة فقط وذلك من اجل الحفاظ على صحة اواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *