من هو الشيخ عبد الوهاب الشيبي سادن الكعبة 78 ومتى تسلم مفتاحها؟

من هو الشيخ عبد الوهاب الشيبي سادن الكعبة 78 ومتى تسلم مفتاح الكعبة؟ حيث ورد في الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قام بتسليم مفتاح الكعبة إلى الصحابي عثمان بن طلحة، وجاء أحفاد شيبه بن عثمان بني أبي طلحة حاملين لمفتاح الكعبة المشرفة، جاء ذلك بعد وفاة الشيخ صالح الشيباني قبل أيام وهو يحمل الرقم 77.

من هو الشيخ عبد الوهاب الشيبي سادن الكعبة 78

يعتبر الشيخ عبد الوهاب بن زين العابدين الشيبي هو السادن رقم 78 منذ أن تم فتح مكة في عهد رسول الله صل الله عليه وسلم، بالإضافة إلى كونه السادن رقم 109 بدايةً من عهد قصي بن كلاب حفيد شيبة بن عثمان بن أبي طلحة، حيث تمت العادة بتسليم مفتاح الكعبة المشرفة إلى الشخص الأكبر سنًا في العائلة، وستبدأ أول مهامه في غرة شهر محرم للعام القادم عقب إصدار الأمر السامي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

من هو الشيخ عبد الوهاب الشيبي سادن الكعبة 78 ومتى تسلم مفتاحها؟
من هو سادن الكعبة 78 ومتى تسلم مفتاحها؟

مراسم تسلم السادن الجديد مفتاح الكعبة المشرفة

وفقًا لمراسم مقدسة وعريقة تسلم الشيخ عبد الوهاب الشيبي السادن مفاتيح الكعبة المشرفة، وهذا ما جاء بحسب تقاليد عائلة آل الشيبي، وتم القرار أنه سيتولى أعماله بمجرد الحصول على القرار، وأول الأعمال المطلوبة منه هي تسليم ثوب الكعبة المشرفة وتلبيسها في بداية شهر محرم 1446.

كما سيعمل على استكمال مسؤولياته كخادم أقدس الأماكن في الإسلام والعالم أجمع، وتم وقوع الاختيار عليه من أجل مواصلة الإرث العريق للعائلة، كما يحصل أيضًا على مفتاح باب التوبة الذي يؤدي إلى سطح الكعبة، ومفتاح الصندوق الذي يحتوي على مقتنيات الكعبة ومفتاح مقام إبراهيم.

من هو الشيخ عبد الوهاب الشيبي سادن الكعبة 78 ومتى تسلم مفتاحها؟
سادن الكعبة 78 ومتى تسلم مفتاحها يستلم رسميًا المفاتيح

توضح إجابة سؤال من هو سادن الكعبة 78 الجديد وتوضيح كافة المعلومات عنه، بالإضافة إلى معرفة جميع المهام المطلوبة منه والمفاتيح التي سيتسلمها بمجرد صدور القرار السامي في بداية شهر محرم العام القادم، وذلك بعد وفاة الشيخ صالح الشيبي مساء يوم الجمعة الماضية ودفنه في مقابر المعلاة يوم السبت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *