“استعلم الان” .. لينك الاستعلام عن نتائج البيام 2024 بطريقة صحيحة

يترقب طلاب شهادة التعليم المتوسط في الجزائر بشغف كبير عن الاستعلام عن نتائج البيام للعام الدراسي 2024، حيث أشار وزير التربية الوطنية إلى أن الإعلان الرسمي عن النتائج من المقرر أن يكون في الدورة الأولى من يوم 29 يونيو، ومع ذلك، هناك احتمالية لظهور النتائج قبل هذا الموعد، في الـ27 أو الـ28 من يونيو، عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، تأتي هذه النتائج بعد مرحلة دقيقة من تصحيح الأوراق ومراجعة الدرجات لضمان الدقة والعدالة في التقييم.

طريقة الاستعلام عن نتائج البيام لعام 2024

إذا كنت تتطلع إلى الحصول على نتائج البيام أو شهادة التعليم المتوسط للدورة الدراسية 2024، فإن العملية تتسم بالسلاسة والأمان، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، يمكنك الوصول إلى المعلومات المطلوبة بكل سهولة عبر إتباع الخطوات المفصلة أدناه:

  1. ابدأ بفتح المتصفح الخاص بك وتوجه مباشرة إلى الصفحة الرئيسية للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  2. عند الوصول إلى الصفحة، ستجد حقولا مخصصة لإدخال بياناتك الشخصية.
  3. بعدها قم بإدخال رقم التسجيل الذي حصلت عليه أثناء عملية التسجيل، وكذلك كلمة السر الخاصة بك.
  4. ستلاحظ وجود صورة تحتوي على رموز أو أرقام، هذه هي صورة التحقق.
  5. بعد ذلك قم بإدخال الرمز الموجود بها في الحقل المخصص لذلك للتأكيد على أنك لست روبوتا.
  6. بعد إتمام الخطوات السابقة، ابحث عن الزر المعني بـ “عرض النتائج” والخاص بشهادة التعليم المتوسط لعام 2024، ثم قم بالنقر عليه.
  7. فور النقر على الزر، ستظهر على الشاشة نتائج الطالب الذي ترغب في الاستعلام عنه بشكل فوري ومباشر.

ما هو موعد اصدار  النتائج 2024 ؟

مع اقتراب موعد الإفصاح عن نتائج شهادة التعليم المتوسط لسنة 2024 في الجزائر، تتواصل عمليات التصحيح بنشاط خلال شهر يونيو، وفقا لما أعلنته وزارة التربية الوطنية، تجرى هذه العمليات في أكثر من سبعين مركزا تصحيحيا موزعة على نطاق واسع في أنحاء الوطن، ومن المقرر أن تغلق هذه المراكز أبوابها لفترة تمتد إلى اثني عشر يوما، وذلك استعدادا لعملية الإعلان الرسمي عن النتائج عبر بوابة نتائج البيام الإلكترونية.

وقد حدد اليوم التاسع والعشرون من يونيو موعدا لظهور النتائج، حيث من المنتظر أن تفتح البوابة الإلكترونية للديوان الوطني للامتحانات في تمام الساعة الرابعة مساء لتمكين الطلاب من الاطلاع على درجاتهم، ويتعين على كل طالب الحصول على معدل لا يقل عن 10 درجات ليعتبر ناجحا في الشهادة لهذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *