تنبيه من الضمان الاجتماعي قبل ساعات من الأهلية بشأن الدعم فتجنبوا إيقاف المعاش الشهري

صدر منذ قليل ومنذ ساعات قليلة قبل إعلان الأهلية تنبيه من الضمان الاجتماعي والتمكين بشأن بيانات المستفيد المُدخلة بشأن السكن، حيث وضحت الوزارة أن بيانات موقع السكن قد تكون سببًا للأسف في إيقاف الدعم الشهري عن المستفيد، وذلك وفقًا للمادة 17 من النظام، فدعونا نوضح لكم تفاصيل هذا التنبيه تجنبًا للإيقاف، فتابعوا معنا.

تنبيه من الضمان الاجتماعي

نبهت وزارة الموارد البشرية على مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بضرورة إدخال البيانات بطريقة صحيحة أثناء التسجيل في البرنامج وعند تحديث البيانات سواء عن التابع أو الفرد المستقبل أو رب الأسرة، وبالأخص بيانات السكن، حيث اختلاف موقع السكن الخاص بالمستفيد عن منصة إيجار عن بياناته داخل منصة الدعم يكون سببًا من إيقاف الدعم عن المستفيد، والسبب عدم صحة البيانات المُدخلة.

لذا نبهت الوزارة على المستفيد بضرورة التحقق جيدًا من صحة بيانات السكن الخاص به، بحيث نفس الموجودة على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، هي نفسها الموجودة داخل منصة إيجار، وذلك ليكون الشخص مؤهل للدعم وينزل له.

متى أهلية الضمان الاجتماعي هذا الشهر؟

يتم إتاحة الأهلية شهريًا لمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور باليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، حيث الموعد الثابت للإعلان على البطاقة الرقمية وأيضًا منصة الدعم والحماية على الشبكة، أي دفعة شهر يوليو مفترض أهليتها تظهر يوم السابع والعشرين من يونيو، أي يوم الخميس المقبل إن شاء الله، ويستعلم المستفيد عن أهليته، هل مؤهل أم غير مؤهل.

كم باقي على الضمان الاجتماعي المطور هذا الشهر؟

وضحنا لكم أنه صدر تنبيه من الضمان الاجتماعي والتمكين على الموقع الرسمي للمِنصة على “منصة إكس” والذي وضح أن أحد أسباب إيقاف الدعم هي البيانات الخاطئة، ونبهت الوزارة على المواطنين بتحري دقة البيانات ومطابقاتها أيضًا، أما الباقي على نزول دعم الضمان الاجتماعي المطور أيام قليلة، حيث الصرف لكل من يتأهل لدفعة يوليو في هذا الموعد:

  • يوم الاثنين موافق بالهجري الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة لعام 1445.
  • يوم الأول لشهر يوليو من العام 2024 الجاري.
  • أي باقي أقل من أسبوع على صرف الدعم للمستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *