التفاصيل الكاملة.. بيت التمويل الكويتي يدرس الاستحواذ على بنك سعودي

يدرس حاليا بيت التمويل الكويتي، الاستحواذ على حصة في البنك السعودي للاستثمار ثاني أصغر بنك مدرج في المملكة العربية السعودية، جاء ذلك التصريحات التي أدلى بها بيت التمويل في البورصة، خلال التقرير المفصل سنتعرف على كافة التفاصيل الكاملة التي تخص ذلك الأمر.

بيت التمويل الكويتي يستحوذ على حصة في بنك سعودي

أفاد بيت التمويل الكويتي، بأن البنك يدرس الاستحواذ على حصة في البنك السعودي للاستثمار، والذي يعد ثاني أصغر بنك مدرج في المملكة العربية السعودية، جاء ذلك في إطار البحث عن فرص من أجل التوسع في السعودية.

وأضاف بيان البورصة الكويتية أنه تداول سهم بيت التمويل خلال جلسة الثلاثاء اليوم، أنه جرى استئناف التداول على أسهم الشركة بعد أن أصدر بيت التمويل بياناً للرد على ذلك التقرير.

وأشار إلى أن بيت التمويل يجري حاليا دراسة موسع متأنية للفرص المتاحة للتوسع في السعودية.

وتابع أن تلك الدراسة تأتي في إطار استراتيجية (بيتك) والتي من المقرر لها أن تشمل عدة بنوك في المنطقة من أبرزها المملكة العربية السعودية.

وأفاد البيان بأن حتى كتابة هذه السطور لم يتم توقيع أي مذكرة تفاهم أو عقد أي اتفاق مع أي بنك في المملكة

سهم البنك السعودي للاستثمار

عقب الأنباء عن استحواذ بيتك على حصة من البنك السعودي للاستثمار، تسبب ذلك في ارتفاع تداوله في البورصة إلى 4% خلال تداول اليوم الثلاثاء، وهذا يعني أنه سجل أعلى صعود خلال 15 شهر.

وكان قد شهد سعر سهم البنك السعودي حالة من التذبذب خلال الفترة الماضية، حيث يعد البنك السعودي للاستثمار ثاني أصغر نادي مدرج في المملكة.

فيما ارتفع سعر سهم بنك بيتم الذي يعد من أكبر البنوك في دولة الكويت من حيث الأصول ورأس المال في الكويت بأقل من 0.50 في المائة عند 0.717 دينار كويتي.

خلال الساعات الماضية، يترقب الكثير من المهتمين بعالم الاقتصاد في الدول العربية، ما سوف تسفر عنه دراسة بيتك بشأن الاستحواذ على حصة في بنك سعودي للاستثمار، والذي يعد نقلة كبيرة في تداول السوق المالي بين الكويت والسعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *