اقتربت العطلة.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 وفق الحسابات الفلكية

ازداد البحث عن إجازة رأس السنة الهجرية وبناءًا على الحسابات الفلكية التي أجرتها المملكة العربية السعودية من خلال معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فقد تم تحديد موعد بداية العام الهجري الجديد واحتفالات رأس السنة الهجرية بالتاريخ الميلادي ونتيجة لذلك تم اعتماد موعد الإجازة الخاصة برأس السنة الهجرية الجديدة 1446 للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، تعتبر هذه الإجازة رسمية وتم إدراجها في قانون العمل المصدق عليه في المملكة، فيما يلي، سنكشف لكم عن الموعد المحدد لعطلة بداية العام الهجري الجديد 1446 بالتاريخ الميلادي بالإضافة إلى أهم التفاصيل حول هذا الأمر، فتابعوا معنا خلال المقال.

إجازة رأس السنة الهجرية

في سياق الحديث عن إجازة رأس السنة الهجرية فتزامنًا مع اقتراب بداية العام الهجري الجديد للمسلمين حول العالم، فإن الكثير يظهر فضولًا في معرفة موعد الإجازة الخاصة رأس السنة الهجرية لعام 1446 بالتقويم الميلادي.

أعلن معهد البحوث الفلكية عن الموعد المحدد لبداية العام الهجري الجديد، حيث سيكون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 هو أول أيام شهر محرم 1446.

نتيجة لذلك، سيحصل العاملون في القطاع الحكومي وبعض مؤسسات القطاع الخاص بالسعودية على إجازة لمدة ثلاثة أيام متتالية، تتضمن أيام الجمعة والسبت مع يوم الأحد، وهذا يأتي بعد دمج أيام العطلة الأسبوعية مع بداية العام الهجري الجديد.

العام الهجري

بداية العام الهجري تحظى بأهمية كبيرة بين المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي:

  • يظهر هذا بوضوح من خلال اهتمامهم الكبير بالاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة والمشاركة في الشعائر الدينية.
  • حيث يعتبرون التقويم الهجري هو البداية الرسمية للعام الإسلامي.
  • إن هذه المناسبة تعد تذكيرًا سنويًا للمسلمين بتاريخ انتشار دينهم الحنيف وبداية تاريخية للحضارة الإسلامية لذلك فإن المسلمين ينتظرون بداية العام الهجري بكل شغف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *