بشكل رسمي موعد ظهور نتائج البيام بالجزائر 2024

تم تداول أخبار عاجلة الآن بأن نتائج البيام بالجزائر سيتم اعلانها فى يوم 29يونيو2024 وذلك تبعاً لتصريح وزير التربية الوطنية الجزائري فى مقابلة تليفزيونية قام بها وصرح سيادته أن مؤشرات النتيجة الأولية تشير إلى نسبة نجاح تصل إلى 80%وبهذا ستنتهى حالة القلق التى يعيشها الطلبة والطالبات منذ نهاية الامتحانات ويمكن الحصول على نتائج البيام الجزائر من الخطوات التى سنفصلها لكم تباعاً.

نتائج البيام بالجزائر

سيتم الإعلان عن نتائج البيام الجزائر كما قال السيد عبد الحكيم بلعابد وزير التعليم الجزائرى خلال مقابلة تم إجراؤها معه أن نتيجة الشهادة التعليم المتوسط والمعروفة بالبيام سيتم إعلانها يوم 29من شهر يونيو2024 وعلى ذلك يمكن للطلبة الحصول على النتيجة من موقع الوزارة بالخطوات التالية.

  • أولاً يتم الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات.
  • ثم تحديد نتائج الامتحانات.
  • يتم تحديد نتائج التعليم المتوسط.
  • وبعد ذلك تحديد العام الدراسي2024
  • يتم كتابة رقم الجلوس.
  • ثم الضغط على اظهار النتيجة.
  • ستظهر النتيجة بمجرد أن يعتمدها وزير التربية والتعليم الجزائرى.

نتائج التعليم المتوسط الدور الأول 2024 الجزائر

تعد نتائج البيام خطوة مهمة للطلاب والطالبات فى الجزائر الذين وصلوا لهذه المرحلة التعليمية حيث تحدد مسارهم فى التعليم هل سيكون فى الاتجاه الفني أو استكمال التعليم الثانوي.

كان طلاب البيام فى الجزائر قد أدوا الامتحانات فى الفترة من الثالث إلى الخامس من شهر يونيو وبعد الانتهاء من الامتحانات بدأ القلق والانتظار يسيطر على الطلاب فى انتظار ظهور النتائج وقد أعلن وزير التربية والتعليم الجزائرى أن النتيجة ستظهر فى أواخر شهر يونيو وتمنى التوفيق للطلاب.

وكانت أعمال التصحيح وإعداد الكشوف بأسماء الناجحين قد بدأت عقب نهاية الامتحانات مباشرة وتخللها إجازة عيد الأضحى لتنتهى فى التاسع والعشرين من شهر يونيو 2024كما أعلن وزير التربية والتعليم الجزائرى.

الاعتراض على نتيجة البيام الجزائر

أتاحت وزارة التعليم فى الجزائر للطلاب إمكانية الاعتراض على النتيجة النهائية وطلب إعادة التصحيح عن طريق تقديم طلب على صفحة وزارة التربية والتعليم الجزائرى ومن ثم تقوم الوزارة بمراجعة الطلب وإذا ثبت أن للطالب درجات لم تحسب له يتم اضافتها لمجموعه الكلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *