حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. وزارة الموارد البشرية تجيب

حسمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل الواسع بين المواطنين والمقيمين في المملكة، خلال تلك السطور التالية سوف نستعرض لكم التفاصيل الكاملة.

حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي

تداول عبر صفحات السوشيال ميديا في المملكة السعودية أنباء حول صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن ما يتداول عار تماما من الصحة هدفه إثارة الجدل والبلبلة بين المواطنين.

كما ناشدت وزارة الموارد البشرية المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، وأنهم ينتظرون المعلومات من المصدر الرسمي من خلال الصفحة الرئيسية لحساب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.

موعد صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن موعد صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي سيكون يوم يوم 27 يونيو 2024م القادم.

أفادت الوزارة في بيان لها بأن لا يوجد أي تغييرات في موعد الإعلان عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي لشهر يوليو.

شروط الحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور 1446

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط الحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور والتي تتضمن كلا من أن يكون حاصلا على الجنسية السعودية وأن يكون مقيما داخلها بشكل دائم، ومن الضروري ألا يتعدى راتب المتقدم الحد المانع للضمان ويجب عدم امتلاك أي ممتلكات أو عقارات أو أصول عالية القيمة.

متى موعد صرف الضمان الاجتماعي؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن موعد صرف الضمان الأجتماعي المطور، حيث أن من المقرر أن يتم صرفه الأول من كل شهر ميلادي 2024.

كم ياخذ كل شخص من الضمان؟

يتساءل الكثير من السعوديين عن كم استحقاق الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445؟، حيث أن الفرد يحصل على 1320 ريال وفردان = 1980 ريال وثلاثة أفراد = 2640 ريال وأربعة أفراد = 3300 ريال.

من هم مستحقي الضمان الاجتماعي الجديد؟

يتسأل الآلاف من المواطنين في السعودية عن  من هم مستحقي الضمان الاجتماعي الجديد؟ وهم على النحو التالي:
– البالغين سن الشيخوخة من الرجال أو النساء
–  الذين يعانون من الإعاقات التي تمنعهم عن العمل
– المرأة السعودية التي تعيش بلا عائل هي وأبناؤها
– العائلات التي يكون العائل عاجز أو مفقود

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *