لحظة الحسم قد حانت.. اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 في الجزائر

يشهد الطلاب وأولياء الأمور في الجزائر تزايدًا في البحث عن موعد اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط، فيما قامت وزارة التربية والتعليم بتغيير الموعد المقرر سابقًا، والذي كان محددًا ليوم الثلاثاء 25 جوان 2024، لتتيح لجميع الطلاب فرصة معرفة الموعد الرسمي لإصدار النتائج.

اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط

أعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية أنها ستفعل رابط استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط لعام 2024، وسيتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الحصول على النتائج عبر الموقع الرسمي للوزارة، دون الحاجة إلى زيارة أي مكاتب، وللحصول على النتائج، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  •  تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الجزائرية.
  • إدخال رقم الطالب وكلمة المرور الخاصة به.
  • الضغط على زر “النتائج”.
  • اختيار “استعراض نتائج شهادة البيام الجزائر”.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة.
  • الضغط على زر “عرض النتائج” لظهور النتائج فورًا.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج جميع الطلاب في موعد أقصاه السبت المقبل، الموافق 29 جوان 2024.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

بسبب الاستفسارات المتكررة من المواطنين والطلاب وأولياء الأمور حول موعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط لعام 2024، أفادت وزارة التربية والتعليم الجزائرية بأنه سيتم الإعلان عن نتائج جميع الطلاب في موعد أقصاه يوم السبت المقبل، الموافق 29 جوان 2024، كما أكدت الوزارة أن النتائج ستكون متاحة على الموقع الرسمي للوزارة.

كم نسبة نجاح شهادة  التعليم المتوسط 2024؟

لفتت وزارة التربية الوطنية الجزائرية إلى أن عدد طلاب السنة الرابعة متوسط المقبولين في السنة الأولى ثانوي بلغ 508,879 طالب، بنسبة تصل إلى 70.67 بالمائة، يمكن لجميع الطلاب وأولياء أمورهم الاطلاع على نتيجة شهادة التعليم المتوسط 2024 الدور الأول فور ظهورها عبر الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الجزائرية.

نتيجة الثالث المتوسط لم تظهر بعد

حتى الآن، لم تعلن نتائج طلبة وطالبات الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي 2024، وما زالت دفاتر الطلبة تخضع لمرحلة التصحيح والتدقيق، وهذا ما أكده المتحدث الرسمي لوزارة التربية العراقية، كريم السيد، الذي أشار إلى استئناف عمليات التصحيح من اليوم.

نتائج شهادة  التعليم المتوسط الجزائر عبر SMS

أكد السيد عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية في الجزائر، على أنه نظراً للضغط الشديد على وسائل التواصل الاجتماعي قبيل ظهور نتائج شهادة التعليم المتوسط لعام 2024، تم توفير عدة طرق للاستعلام عن النتائج فور إعلانها، وذلك لتفادي الضغط على النظام.، وفي هذا السياق، حرصت الوزارة على تسهيل الوصول إلى نتائج الامتحانات عبر الهاتف، حيث يمكن للمستخدمين اتباع الخطوات التالية:

  1.  من الهاتف المحمول، يتم طلب الكود (*567#).
  2. بعد ذلك، ستظهر التعليمات اللازمة للحصول على النتيجة المطلوبة.
  3. كما يمكن الاستعلام عن النتيجة عبر الرسائل النصية عن طريق إرسال رسالة إلى الرقم 6262، وستصل النتيجة رسمياً عبر الهاتف الخلوي.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم الجزائرية قد قررت تفعيل الرابط الرسمي لنشر جميع النتائج لكافة الطلاب على الموقع الإلكتروني الخاص بها، لتسهيل وصولهم إلى نتائجهم بسرعة وسهولة بمجرد إعلانها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *