“سكان هذه المناطق تحذر”.. حالة الطقس اليوم خلال الساعات المقبلة تشهد أمطار غزيرة ورياح شديدة وأتربة مثارة وموجة حارة

يمكنك الآن معرفة حالة الطقس اليوم خلال الساعات المقبلة في مناطق السعودية، وسكان هذه المناطق تحذر من طقس اليوم، حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر عدة تنبيهات بخصوص حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية والباحة وتبوك والجوف وعسير وجازان والمنطقة الشمالية.

موعد انتهى الرياح والامطار اليوم في السعودية

وفي التفاصيل، حذر المركز من أن منطقة مكة المكرمة ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ في مستوى الرؤية وصواعق رعدية، وتشمل هذه الأحوال الطائف وأضم وميسان والعرضيات، ومن المتوقع أن تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء الاثنين، كما أشار إلى أن المنطقة ستتعرض لأتربة مثارة في الخرمة والمويه وتربة ورنية والجموم وبحرة والكامل وخليص، ورياح شديدة في العاصمة المقدسة والشعيبة والقنفذة والليث وجدة ورابغ حتى الساعة السابعة من مساء الاثنين.

فيما تشهد منطقة الباحة أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وانخفاض في الرؤية مع صواعق رعدية، تشمل هذه الظروف كل من الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً من يوم الاثنين.

حالة الطقس اليوم خلال الساعات المقبلة

في منطقة عسير، فقد نبه المركز إلى هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية وفيضانات وصواعق رعدية، وتشمل النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، كما ستشهد البرك والقحمة أمطارًا خفيفة ورياحًا شديدة، وستستمر هذه الأحوال حتى الساعة العاشرة مساءً من يوم الاثنين.

وفي تشهد منطقة جازان هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول وصواعق رعدية، وتؤثر هذه الظروف على مناطق الدرب وبيش وأبوعريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب، إلى جانب رياح قوية في الدرب وبيش وجازان وفرسان، تستمر هذه الأحوال حتى الساعة العاشرة مساءً من يوم الاثنين.

وفي منطقة الحدود الشمالية، تثير الأتربة المثارة والرياح النشطة تدنيًا في مستوى الرؤية، وتشمل هذه الأحوال طريف وعرعر، وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً من يوم الاثنين.

طقس اليوم في الجوف وتبوك والمدينة المنورة

  • تشهد منطقة الجوف أيضًا أحوالًا جوية مشابهة مع أتربة مثارة ورياح نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية في القريات وطبرجل، وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً من يوم الاثنين.
  • أما منطقة تبوك، فتتعرض لرياح شديدة تتسبب في تدني مستوى الرؤية، وتشمل هذه الأحوال الوجه وأملج، وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً من يوم الاثنين.
  • تشهد منطقة المدينة المنورة أتربة مثارة ورياحًا نشطة مما يؤدي إلى تدني مستوى الرؤية، وتشمل هذه الأحوال مناطق الحناكية والمهد والعيص وبدر ووادي الفرع، بالإضافة إلى رياح شديدة في الرايس وينبع، وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً من يوم الاثنين، كما تتعرض بدر لموجة حارة حتى الساعة الخامسة مساءً من نفس اليوم.

درجة الحرارة اليوم في المنطقة الشرقية والرياض

وفي المنطقة الشرقية، يتوقع ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، مما يؤدي إلى موجة حارة تشمل الأحساء والعديد وبقيق والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا والجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة، وتستمر هذه الأحوال حتى الساعة الخامسة مساءً من يوم الاثنين.

فيما تشهد منطقة الرياض أيضًا ارتفاعًا في درجات الحرارة يصل إلى 48 درجة مئوية، مما يتسبب في موجة حارة تؤثر على الأفلاج والسليل ووادي الدواسر والزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم والدرعية والعاصمة الرياض وثادق وحريملاء ورماح وضرما ومرات، وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً من يوم الاثنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *