جلالة الملك عبد الله الثاني يفتتح مركز جمرك عمان الجديد بمنطقة الماضونة

يفتتح جلالة الملك عبد الله الثاني مركز جمرك عمان الجديد بمنطقة الماضونة لكي يساعد في تسهيل الإجراءات وتخليص البضائع بشكل أسرع، كما أشار جلالة الملك أن مركز الجمرك الجديد كبير المساحة حيث يسع 900 شاحنة قابلة للزيادة والتوسع، كما تم تزويد المركز بأحدث الأنظمة الجمركية وفق المعايير العالمية، وقد قدم وزير المالية الدكتور محمد العسعس إيجاز عن مميزات مشروع مركز الجمرك، وأهمية المركز في تحسين جودة الخدمات.

مركز جمرك عمان الجديد

تم أمس الأحد الموافق 23 يونيو 2024 أفتتاح مركز جمرك عمان بمنطقة الماضونة الذي يسع 900 شاحنة، حيث إنه قابل للتوسعة لكي يحسن من جودة الخدمات، وتسهيل تخليص البضائع وبالتالي تخفيض تكلفة الإستيراد والتصدير، كما أشار جلالة الملك عبد الله الثاني على أهمية هذا المشروع، وعلى إنه يضم محطة توليد كهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.

كما حضر الافتتاح الهاشمي يوسف حسن العيسوي رئيس الديوان الملكي، وقد أكد على أن مشروع مركز الجمرك سوف يعزز النشاط التجاري والاستثماري في الأردن، وتحسين جودة الخدمات لكي تتماشى مع المقاييس العالمية، وقد أشار الهاشمي على أن المشروع قد أقيم على أرض مساحتها 1300 دونم.

بدء تشغيل مركز جمرك عمان في الماضونة

فور افتتاح مركز الجمرك بالماضونة تم بدء تشغيله على الفور، كما أشار مدير عام الجمارك جلال القضاة إلى وجود مسجد وكافيتريا بمركز الجمرك الجديد، ومستودعات كبيرة لفرز البضائع، ومظلات للمعاينة، بالإضافة إلى مبنى مركز الجمرك، ومبنى قسم الدفاع المدني، وقسم الترخيص، ومبنى لوكلاء شركاء التخليص، ومبنى المختبرات.

علاوة على ذلك أكد جلال القضاة على أن مركز الجمرك بمنطقة الماضونة قد تم بالشراكة مع القطاع الخاص لتحسين الوضع الاقتصادي للأردن، وخفض تكلفة الإستيراد والتصدير، وتسهيل استلام وتسليم البضائع، وتوفير الوقت والجهد وهذا سوف يحسن من إقتصاد الأردن بشكل كبير.

كما أبانت نيما النمر مدير جمرك عمان على أن المركز مزود بتقنيات حديثة ومتطورة، لتسهيل وتسريع المعاملات الجمركية، وقد أكدت على أن هذا سوف يجذب الاستثمار في الأردن، وإنه قد تم بالفعل تشغيل المركز بكل كفاءة، وقد أشارت نيما النمر إلى الأهمية الإستراتيجية للمشروع الجمركي الجديد في تحسين النشاط التجاري انسجاما مع المقاييس العالمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *