وزارة التعليم توضح توقيت أول إجازة في التقويم الدراسي الجديد وحقيقة إلغاء الفصل الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي الخاص بالعام الجديد عبر موقعها الرسمي، وقد بدأ جميع الطلاب في البحث عن توقيت أول إجازة في التقويم الدراسي، حيث حددت وزارة التعليم السعودية موعد الإجازات الرسمية والإجازات المطولة الخاصة بكل فصل دراسي، كما قامت بتحديد موعد عودة المشرفين والمعلمين والطلاب للدراسة في العام الجديد، بالإضافة إلى الخطة الزمنية الخاصة بكل فصل دراسي، وسوف نعرض جميع التفاصيل عن أول إجازة في التقويم الدراسي في التالي.

توقيت أول إجازة في التقويم الدراسي الجديد

حددت وزارة التعليم السعودية توقيت أول إجازة في العام الدراسي الجديد، وذلك وفقًا للخطة الزمنية التي قامت بتحديدها في التقويم الدراسي لعام 1446 هجرية، حيث من المقرر أن توافق الإجازة يوم الثالث والعشرين من سبتمبر 2024 ميلادية، وهي الإجازة الخاصة بالاحتفال باليوم الوطني السعودي داخل المملكة، ويليها إجازة نهاية أسبوع مطولة وهي توافق يوم السابع عشر من أكتوبر الموافق 14 ربيع الثاني 1446 هجرية.

التقويم الدراسي للعام الجديد 

قامت وزارة التعليم السعودية بنشر التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، وذلك حتى يستطيع جميع الطلاب وأولياء الأمور من الإطلاع عليه بكل سهولة، ومواعيد بداية كل فصل دراسي كما التالي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق الثامن عشر أغسطس الموافق الرابع عشر صفر 1446 هجرية، وينتهي من نهاية دوام الخميس الموافق الخامس من شهر جمادى الأول الموافق الثامن من نوفمبر 2024 ميلادية.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الخامس عشر من جمادى الأول الموافق السابع عشر من نوفمبر، وينتهي من نهاية دوام يوم الخميس الموافق الحادي عشر من شعبان والعشرين من فبراير 2025 ميلادية.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث من يوم الثاني من رمضان الموافق الثاني من مارس 2025، ويتم الإعلان عن نهاية الفصل الدراسي الثالث يوم السادس والعشرين من يونيو وتستمر لمدة 69 يوم.

اعتماد الفصل الدراسي الثالث 

أكدت وزارة التعليم على استئناف العمل بنظام الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجديد، ولا صحة لما انتشر بين الطلاب من إلغاء الفصل الدراسي الثالث، حيث تم تطبيق ذلك النظام على جميع المراحل التعليمية المختلفة داخل المملكة، بالإضافة إلى جميع الجامعات الموجودة داخل السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *