كم باقي على الدراسة ١٤٤٦ للتعلم العام؟ “التعليم” تُجيب موضحة حقيقة تمديد العطلة الصيفية أسبوعين

حسمت التعليم السعودية أمر الفصول الثلاثة وأعلنت أن التقويم الدراسي 1446 -1447 سيكون ثلاث فصول دراسية وليس فصلين أو أربعة، ومن الآن نجد الكل يبحث عن كم باقي على الدراسة ١٤٤٦ سواء للمعلمين أو الطلاب أو المشرفين، ونوضح لكم متى بداية الدراسة 1446 وحقيقة تمديد الإجازة الصيفية أسبوعين، تابعونا.

كم باقي على الدراسة ١٤٤٦؟

نشرت وزارة التعليم السعودية بالأمس القريب التقويم الدراسي للعام الدراسي القادم 1446 وذلك لجميع المدارس السعودية، بجانب سماحها للجامعات الحكومية والأهلية بالتعديل على التقويم بكل مرونة في ضوء الضوابط الموضوعة من قبل الوزارة سابقًا، والباقي على الدراسة للطلبة والمعلمين والمشرفين ما يلي:

عودة الطلاب

يوم الأحد الموافق 14 من شهر صفر لعام 1446، يوم الثامن عشر من شهر أغسطس من عام 2024، وسيكون هذا موعد بداية الفصل الدراسي الأول.

رجعة المدارس للطلاب
ثانية دقيقة ساعة يوم

عودة المعلمين الممارسين

وسيكون يوم السابع من شهر صفر من عام 1446، حيث يوم الحادي عشر من أغسطس 2024، حيث العودة لجميع المعلمين الممارسين بالتدريس بكل المراحل الدراسية، حيث الرجعة قبل الطلاب بأسبوع.

رجعة المعلمين
ثانية دقيقة ساعة يوم

عودة المشرفين

وسيكون يوم التاسع والعشرين من شهر محرم 1446، حيث يوم الرابع من أغسطس لعام 2024، حيث جميع المشرفين التربويين وأيضًا منسوبي مكاتب التعليم وأيضًا الهيئة الإدارية والتعليمية بجميع مدارس ومعاهد المملكة وكذلك رياض الأطفال، حيث تقريبًا قبل عودة المعلمين والطلاب وبدء الدراسة بأسبوعين.

رجعة المشرفين
ثانية دقيقة ساعة يوم

وش صدق تمديد الإجازة الصيفية

بعد طرح التقويم الدراسي للتعليم العام 1446، تبين كم باقي على الدراسة ١٤٤٦؟ وأيضًا متى العودة للمشرفين والمعلمين وأيضًا الطلبة والطالبات، وبموجب التقويم تم تحديد عدد أيام العطلة الصيفية 1445 للطلاب والذي يتمتعون بها الآن، وللأسف لا تمديد أسبوعين للعطلة، بل ستكون 70 يوم فقط ولا زيادة يوم عن هذه الفترة.

علمًا بأن الإجازة الصيفية للعام الحالي 70 يوم، بينما العام المقبل إن شاء الله ما بعد 1446 ستكون 60 يوم فقط، وذلك في ضوء ما وضحه التقويم للأعوام القادمة عام 1446 وعام 1447 أيضًا، وعند التمديد سيتم الإعلان بشكل رسمي من قِبل الوزارة، بينما الآن لا يوجد أي تمديد، ولكن تابعوا معنا حال وجود أي تغيير من الوزارة سنعلمكم فورًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *