متى تصدر أهلية الضمان المطور الدفعة 31؟ وموعد صرف راتب شهر يوليو 2024

مع اقتراب موعد صدور أهلية الضمان المطور لشهر يوليو الدفعة 31، يتساءل المستفيدون عما إذا كان الراتب سيشمل مكرمة ملكية، كما تلتزم وزارة الموارد البشرية بنفس موعد الصرف الشهري طالما لم يتوافق مع عطلة رسمية في المملكة، لذا سنتعرف في هذا المقال على آخر أخبار أهلية الضمان المطور وموعد نزول الرواتب.

متى تصدر أهلية الضمان المطور؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يتم دراسة الأهلية بناءً على المعلومات التي يقوم المستفيدون بإدخالها كما الهدف هو توجيه دعم الضمان إلى المستحقين فقط ومن تنطبق عليهم الشروط، من المتوقع أن تصدر أهلية الضمان المطور يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024 ينتظر المستفيدون هذا الموعد بفارغ الصبر وقد تصدر الأهلية قبل الموعد بيوم أو يومين. كما يمكن للمستفيدين التعرف على كيفية إضافة تابع في الضمان لاستيفاء البيانات.

موعد صرف المعاش الضماني: العد التنازلي

طالما أن الأول من شهر يوليو 2024 لا يتوافق مع عطلة رسمية في البنوك السعودية، سيتم إيداع راتب الضمان المطور في موعده المحدد كما سيتم الإيداع يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، ويبدأ الصرف في البنوك الحكومية مثل بنك الراجحي والأهلي والرياض وغيرها من البنوك في نفس الوقت تقريبًا، ابتداءً من منتصف الليل ويستمر طوال النهار كما يمكن للمستفيدين التوجه إلى ماكينات الصراف الآلي يوم الاثنين من الصباح الباكر بعد استلام رسالة الإيداع البنكي بالمبلغ المستحق.

هل يشمل راتب الضمان مكرمة ملكية؟

بسبب الضغوط الاقتصادية التي يعاني منها الكثير من المواطنين في المملكة، وخاصة من محدودي الدخل، ينتظر الكثيرون صدور أمر ملكي بزيادة في الضمان المطور أو حساب المواطن، وهو ما يعرف بمكرمة ملكية أو عيدية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

حتى الآن، لم يتم الإعلان عن أي قرار بخصوص هذا الأمر، ولكن لا تزال هناك فرصة وقد تشهد الساعات القادمة بشرى سارة للمستفيدين من الضمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *